تحليل فني: سيناريو الصعود على سعر الذهب XAUUSD

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يحافظ سعر الذهب XAUUSD على استقراره وسط تزايد حالة عدم اليقين بشأن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية وتأثيرها على الأسواق المالية العالمية، ليتم تداول سعر الذهب XAUUSD في الوقت الحالي حول نطاق 1,915 دولار للأونصة.

ومن خلال النظرة الفنية على سعر الذهب XAUUSD نلاحظ أن الأسعار في طريقها لتكوين نموذج شبيه بالرأس والكتفين المقلوب لنجد أن خط العنق للنموذج يتوافق مع نطاق المقاومة المحوري حول 1,915 دولار للأونصة. لذا في حال نجاح أسعار الذهب في اختراق ذلك النطاق والثبات أعلاه، سيتم دعم السيناريو الصعودي لاستهداف 1,925 و 1,935 دولار للأونصة على التوالي. وهذا أيضا مدعوما بثبات الأسعار أعلى كلا المتوسطين المتحركين.

هذا ومازالت الشكوك حول من سيفوز بالرئاسة الأمريكية قائمة، في حين تشير النتائج الأولية إلى فوز محتمل للمرشح الديمقراطي بايدن بينما يبدو أن السلطة في مجلس الشيوخ الأمريكي ستخضع للجمهوريين. وقد تدهورت معنويات السوق أكثر بعد أن رفع ترامب دعاوى قضائية يطعن من خلالها نتائج الفرز الأولية في ولايات معينة، مما دعم من تداولات سعر الذهب حيث تدعم حالة عدم اليقين جاذبية الذهب كملاذ آمن في الأسواق.

ويتمتع الذهب أيضا بدعم من التوقعات المتزايدة بأن بايدن سوف يفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية،ففي حال فوز ستسيطر المخاوف على المستثمرين نظرا لنهجه السياسي المختلف عن الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق