المركزي الأوروبي: سنشهد نمو الاقتصاد ببطء خلال العام المقبل

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صرح نائب محافظ البنك المركزي الأوروبي لويس دي جيندوس بأن توقعات المركزي الأوروبي بشأن مستقبل الاقتصاد في منطقة اليورو لن تكون مختلفة كثيرا عن التوقعات التي أصدرتها المفوضية الأوروبية اليوم، وأضاف دي جيندوس أنه يتوقع بأن ينمو الاقتصاد في 2021 بشكل متباطئ أكثر من المعدلات التي تم الإفصاح عنها في التوقعات السابقة.

ومن جانب آخر فقد صرحت أندريا إنريا المشرف في البنك المركزي الأوروبي أن المخاطر الائتمانية في منطقة اليورو أصبحت عند مستويات عالية للغاية وأن ذلك قد يؤدي لدخول عدد من البنوك في أزمات مالية.

ويأتي ذلك في أعقاب إصدر المفوضية الأوروبية لتوقعاتها بشأن اقتصاد منطقة اليورو خلال الفترة المقبلة، والتي قد توقع فيها أن تتجه معدلات التضخم بشكل ما نحو هدف التضخم عند 2% كما توقعت المفوضية الأوربية ارتفاعا في إجمالي الدين العام لمنطقة اليورو خلال العام الجاري وليستمر الارتفاع خلال العامين المقبلين.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق