للشهر الخامس على التوالي.. أسعار الغذاء ترتفع بنهاية أكتوبر

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أفادت بيانات منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، الفاو ، الصادرة اليوم الخميس، عن ارتفاع أسعار الغذاء للشهر الخامس على التوالي بنهاية أكتوبر الماضي.

ولقد ارتفع مؤشر متوسط المنظمة لأسعار الغذاء والذي يقيس التغير الشهري لسلة من الحبوب والزيوت ومنتجات الألبان واللحوم والسكر ليصل إلى 100.9 نقطة في الشهر الماضي، وذلك مقارنة بحوالي 97.9 نقطة بنهاية سبتمبر الماضي.

وفي الوقت ذاته، ارتفع مؤشر أسعار الحبوب بنسبة 7.2% بنهاية أكتوبر مقارنة بالشهر السابق، وأعلى 16.5% مقارنة بمستوياته مع نفس الشهر من العام الماضي.

يذكر أن منظمة الأغذية والزراعة الفاو ، هي إحدى المنظمات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة والتي تراقب أسعار الغذاء وتقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع، وتهدف إلى النهوض بمستويات التغذية وتحسين القدرة الإنتاجية الزراعية وترقية الأوضاع المعيشية لسكان الريف والإسهام في نمو الاقتصاد العالمي وتحقيق الأمن الغذائي لجميع دول العالم وبخاصة في الدول الفقيرة.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق