عضو في المركزي الأوروبي يتحدث عن قرارات البنك المستقبلية

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد عضو البنك المركزي الأوروبي، ماريو سينتينو، على حاجة الاقتصاد لسرعة في رد فعل البنك المركزي الأوروبي وإجراءات السياسة النقدية في التعامل مع وباء فيروس كورونا وتداعياته الاقتصادية، مع أهمية المرونة في الإجراءات المقبلة.

وأضاف قوله بإن توسيع حجم مشتريات الأصول هو أحد الإجراءات التي سيتم النظر فيها خلال اجتماع ديسمبر المقبل، حيث ستعمل لجنة السياسة النقدية على إعادة النظر في المعايير والإجراءات والأدوات التي تملكها قبل اتخاذ أي إجراء يتعلق بالسياسة النقدية.

من ناحية أخرى، صرح نائب محافظ البنك المركزي الأوروبي لويس دي جيندوس بأن توقعات المركزي الأوروبي بشأن مستقبل الاقتصاد في منطقة اليورو لن تكون مختلفة كثيرا عن التوقعات التي أصدرتها المفوضية الأوروبية اليوم، وأضاف دي جيندوس أنه يتوقع بأن ينمو الاقتصاد في 2021 بشكل متباطئ أكثر من المعدلات التي تم الإفصاح عنها في التوقعات السابقة.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق