هل سيؤثر قرار الفيدرالي الأمريكي على سعر الدولار؟

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ينتظر سعر الدولار الأمريكي USD اجتماع لجنة البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لاحقا اليوم في الساعة 7:00 م بتوقيت جرينتش، ويتضمن قرار الفائدة والمؤتمر الصحفي لمحافظ البنك، جيروم باول، للتعليق على القرارات المتخذة.

وبعد انتهاء الاجتماع اليوم يعلن الفيدرالي عن قراره بشأن السياسة النقدية (عادًة ما يتضمن احتمالية تغير معدلات الفائدة أم الإبقاء عليها) في نهاية كل اجتماع للجنة الاحتياطي الفيدرالي. يتضمن هذا البيان أيضًا تعليقات موجزة لآراء اللجنة بشأن الاقتصاد. كما يشير إلى عدد أعضاء اللجنة الذين صوتوا لصالح قرار السياسة النقدية. وإضافًة إلى ذلك، يشتمل جزء أساسي من البيان على التوجيهات المتعلقة بالتغيرات المحتملة في معدل الفائدة.

وعلى الرغم من أهمية ذلك للاقتصاد الأمريكي وأهمية الاجتماع بوجه عام، لكن اجتماع اليوم يعتبر الأقل أهمية من بين اجتماعات الفيدرالي الأخيرة بسبب ظروف تزامنه مع الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، وبالتالي مستبعد ظهور ما قد يغير النظرة السلبية الراهنة على الدولار الأمريكي، بل بالعكس، الحيادية المتوقعة من قبل الفيدرالي سواء في بيان الفائدة أو خلال مؤتمر محافظ البنك " جيروم باول " الصحفي، هى ما قد تشكل المزيد من الضغوط على سعر الدولار الأمريكي.

وفي الساعة 2:22 م بتوقيت جرينتش نجد مؤشر الدولار الأمريكي DXY الذي يقيس قوة العملة أمام سلة من 6 عملات رئيسية يتداول على هبوط بحوالي 0.80% قرب المستويات 92.70 في انتظار دعم من قبل الأنباء المتعلقة بفوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أو نظيره المرشح الديمقراطي، جو بايدن.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق