اليورو EUR يحقق أداء إيجابي مستفيدا من ضعف الدولار USD

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يشهد سعر اليورو EUR ارتفاعا خلال تداولات اليوم، ويأتي ذلك الارتفاع بالتزامن مع تراجع في أداء الدولار USD والذي يتأثر بشكل كبير خلال الفترة الحالية بسبب حالة عدم اليقين التي تسيطر على الأسواق والمدعومة بمتابعة الأسواق لمجريات الانتخابات الرئاسية الأمريكية والتي تجري حاليا بين كل من ترامب وبايدن.

وقد شهد اليورو EUR اليوم ارتفاعا بنحو 2.53% أمام العملات الأساسية، ليرتفع زوج اليورو دولار EURUSD إلى مستويات 1.1839 أي بنحو 1.01%، ويحقق اليورو ذلك الأداء الإيجابي مستفيدا من تراجع الدولار USD وذلك على الرغم من سلبية البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم والمتعلقة بمنطقة اليورو، بالإضافة إلى التوقعات السلبية التي أصدرتها المفوضية الأوروبية بشأن الوضع الاقتصادي خلال الفترة المقبلة؛ فقد أفصحت المفوضية الأوربية عن توقعاتها بأن يستمر تباطء النمو الاقتصادي الأوروبي خلال العام المقبل بسبب عودة العمل بقيود الإغلاق من جديد، كذلك فقد توقعت المفوضية الأوربية بأن معدلات التضخم المستهدفة لن تتحقق حتى في 2022.

وعلى صعيد آخر فقد حقق الدولار النيوزلندي NZD أداء إيجابي خلال التداولات، وقد تزامن ذلك مع خروج مؤشر ثقة الأعمال النيوزلندي والذي أظهر تراجعا ولكن بشكل أفضل قليلا عن المستوى الذي حققه خلال الشهر الأسبق، وقد حقق الدولار النيوزلندي NZD ارتفاعا بنحو 1.47% أمام العملات الأساسية، ليصعد زوج النيوزلندي دولار NZDUSD إلى مستويات  0.6750 أي بنحو 0.90% وقد جاء الأداء الإيجابي للدولار النيوزلندي أيضا بالتزامن مع ضعف الدولار USD.

ويأتي الدولار الاسترالي AUD كذلك في مصاف العملات ذات الأداء القوي خلال اليوم؛ مستفيدا من إيجابية بيانات الميزان التجاري الاسترالي والذي سجل فائض بنحو 5.63 مليار دولار استرالي عن الشهر الماضي  وذلك مقابل توقعات بأن يسجل فائض بنحو 3.70 مليار دولار استرالي فقط، ومقارنة كذلك ببيانات الشهر الأسبق والذي سجل فيها فائض بنحو 2.62 مليار دولار استرالي فقط.

وقد ارتفع الدولار الاسترالي AUD اليوم بنحو 1.45% ليسجل زوج الاسترالي دولار AUDUSD اليوم ارتفاعا إلى مستويات 0.7233 مستكملا بذلك صعوده لليوم الرابع على التوالي.

وقد استفاد الاسترليني كذلك من ضعف الدولار وذلك على الرغم من المخاوف التي تحيط بمستقبل الاقتصاد البريطاني بسبب عدم وضوح النتائج التي ستؤول إليها مفاوضات البريكست، وذلك بالإضافة إلى موافقة المجلس التشريعي البريطاني أمس على فرض قرارت الإغلاق لتدخل في حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم وهو ما يقوض النشاط الاقتصادي في بريطانيا خلال الفترة المقبلة.

وقد سجل الاسترليني ارتفاعا خلال اليوم بنحو 0.95% أمام العملات، فقد سجل زوج الاسترليني دولار GBPUSD ارتفاعا بنحو 1.3077 مسجلا ارتافعا بنحو 0.69%.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق