الدولار USD يتصدر أسوأ العملات اليوم!

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

خلال تعاملات سوق العملات اليوم، سجل الدولار USD هبوطا قويا وكان أكثر العملات تراجعا بين العملات الرئيسية بنسبة تصل إلى 5.64% بالتزامن مع مستجدات نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأولية والمخاوف من سيناريوهات الانتخابات على الأسواق المالية وبخاصة على الذهب و الدولار USD والأسهم الأمريكية. وتجدر الإشارة إلى أنه في ضوء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لا تزال عملية فرز الأصوات مستمرة في ولاية نيفادا، وتظهر تفوق جو بايدن حتى الآن. وتمثل ولاية نيفادا نحو 6 أصوات داخل المجمع الانتخابي، وبالتالي قد تضمن فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 264 صوت حتى الآن.

وفي المرتبة الثانية من حيث العملات الأكثر هبوطا، جاء الدولار الكندي بنسبة خسائر تصل إلى 0.91% بين مختلف العملات الرئيسية، وذلك بالتزامن مع كشف مصدر بقطاع النفط داخل ليبيا خلال تصريحات صحفية بأن إنتاج البلاد من النفط الخام ارتفع إلى حوالي 850 ألف برميل يوميا، مضيفا بأن ليبيا تواصل تشغيل حقول النفط الخام بعد رفع الحصار والذي استمر لنحو 8 شهور بسبب الصراعات المسلحة التي شهدتها البلاد. وفي وقت سابق أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا خلال بيان صحفي لها عن رفع حالة القوة القاهرة في كل من ميناء السدرة ورأس لانوف. وقد أشارت إلى أن إنتاج النفط الخام سيبلغ نحو 800 ألف برميل يوميا في غضون أسبوعين.

وأخيرا، جاء الفرنك السويسري في المرتبة الأخيرة بين قائمة العملات الأكثر هبوطا بنسبة تصل إلى 0.05% فقط وذلك بالتزامن مع الإقبال على الذهب كملاذ آمن فضلا عن الفرنك السويسري، وبخاصة مع استمرار المخاوف حيال الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث أعلنت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي الحالي والمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، عن اعتزامها إصدار إعلان مهم في ولاية نيفادا في تمام الساعة 16:30 بتوقيت جرينتش، فيما أشارت تقارير صحفية لوكالة فوكس نيوز أن هذا الإعلان قد يتضمن التصريح عن رفع دعوى قضائية اعتراضا على العملية الانتخابية في تلك الولاية.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق