تعرف على الأوضاع الاقتصادية لأمريكا قبل اجتماع الفيدرالي

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

منذ الاجتماع الأخير للجنة السياسة النقدية في البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال سبتمبر الماضي، صدرت العديد من البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة والتي جاءت في معظمها إيجابية.

كان أهم تلك البيانات هي المؤشرات الصادرة في بداية أكتوبر الماضي، والتي أظهرت تباين مؤشرات سوق العمل الأمريكي، حيث سجل معدل البطالة صعود بنسبة 7.9% بأفضل من التوقعات، بالمقابل ارتفع مؤشر التغير في التوظيف بنحو 661 ألف وظيفة بأقل من توقعات الأسواق.

في الوقت نفسه، جاءت بيانات مؤشر مبيعات التجزئة أفضل من التوقعات بل وسجلت ارتفاع قوي خلال سبتمبر الماضي، كما سجل الاقتصاد الأمريكي نموا بنحو 33.1% خلال الربع الثالث من العام الجاري، كما تحسنت بيانات كل من القطاع التصنيعي والخدمي خلال تلك الفترة.

وجاءت بيانات التضخم مطابقة لتوقعات الأسواق، فيما كانت بيانات مؤشر أسعار المنتجين أفضل من المتوقع. وعلى الرغم من أن بيانات إعانات البطالة جاءت أسوأ من التوقعات، فإن المؤشر لا يزال يسجل أقل من مليون طلب بل وتراجع دون 800 ألف طلب، بما يعكس تحسن وضع سوق العمل.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق