لماذا تواصل أسعار النفط الهبوط خلال اليوم؟

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تسجل أسعار النفط هبوط خلال تعاملات اليوم الخميس وتتداول العقود الآجلة للخام الأمريكي على انخفاض بنسبة 0.97% أدنى 38.75 دولار برميل، كما تهبط العقود الآجلة لخام برنت بحوالي 0.75% قرب 40.90 دولار للبرميل.

ويأتي هذا الانخفاض رغم انخفاض مخزونات النفط الأمريكية بقوة هذا الأسبوع بعدما ارتفعت لمدة أسبوعين متتالين، خلال الأسبوع المنتهي يوم الجمعة الماضية، حيث انخفضت مخزونات النفط بمقدار 8.0 مليون برميل، في مقابل التوقعات بزيادة مخزونات النفط بنحو 0.3 مليون برميل فقط. هذا، وقد سجلت القراءة السابقة لمؤشر مخزونات النفط ارتفاعا بنحو 4.3 مليون برميل.

ويمكن إرجاع سبب هبوط النفط الرئيسي إلى توقعات الطلب العالمي على النفط الخام التي تميل للسلبية في ظل حالات الإصابة بفيروس كورونا التي من شأنها التأثير سلبا على النشاط الاقتصادي وبالتالي تحد من الطلب العالمي على النفط الخام.

وفي هذا السياق، وفقا للتقارير الأخيرة التي صدرت عن وكالة رويترز الإخبارية فقد قررت شركة أرامكو السعودية خفض سعر بيع النفط للدول الآسيوية ليصل سعر برميل الخام العربي الخفيق بواقع 0.1 دولار للبرميل إلى 0.5 دولار للبرميل مقابل متوسط سعر خامي عمان ودبي.

ويأتي قرار خفض سعر برميل النفط في ظل انخفاض الطلب العالمي على النفط الخام بسبب تداعيات فيروس كورونا الاقتصادية التي تثقل على النشاط الاقتصادي وتحد من حاجة الدول لاستخدام النفط الخام مؤدية لتراجع الطلب العالمي وبالتالي انخفاض سعر النفط العربي.

كذلك كشف مصدر بقطاع النفط داخل ليبيا خلال تصريحات صحفية بأن إنتاج البلاد من النفط الخام ارتفع إلى حوالي 850 ألف برميل يوميا، مضيفا بأن ليبيا تواصل تشغيل حقول النفط الخام بعد رفع الحصار والذي استمر لنحو 8 شهور بسبب الصراعات المسلحة التي شهدتها البلاد.

وفي وقت سابق أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا خلال بيان صحفي لها عن رفع حالة القوة القاهرة في كل من ميناء السدرة ورأس لانوف. وقد أشارت إلى أن إنتاج النفط الخام سيبلغ نحو 800 ألف برميل يوميا في غضون أسبوعين.

هذه الأنباء تواصل الضغط على حركة النفط الخام ، وفي الساعة 6:22 م بتوقيت جرينتش، نجد العقود الآجلة للخام الأمريكي تهبط بأكثر من 0.79% قرب المستويات 38.84 دولار للبرميل. كما تتراجع العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.58% عند 41.00 دولار للبرميل في ظل انتظار الأسواق لقرار منظمة أوبك المستقبلي والنتائج الأولية لسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

0 تعليق