ما هي الولايات الحاسمة بسباق الانتخابات الأمريكية ؟

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مع استمرار فرز الأصوات الانتخابية في سباق الانتخابات الأمريكية يتسائل البعض عن أسباب عدم إعلان الفائز بسباق الانتخابات الأمريكية حتى الاَن، ولكن الإجابة عن هذا التساؤل تكمن في عدم فرز الأصوات كليا في الولايات الأمريكية، ويتبقى 5 ولايات لم يتم حسمها حتى الاَن، وهذه الولايات تتثمل فيما يلي:

ولاية نيفادا: يحتاج المرشح الديمقراطي جو بايدن للفوز بها فقط حتى يصبح رئيسا للولايات المتحدة، لأنها تحظي بحوالي 6 مقاعد داخل المجمع الانتخابي، ومع امتلاكه 264 مقعدا، فإذا فاز بها سيفوز بسباق الانتخابات الأمريكية.

ولاية بنسلفانيا: يتفوق ترامب على المرشح الديمقراطي حتى الاَن في هذه الولاية، حيث يحظى ترامب بنسبة 49.% بينما يحظى بايدن بنسبة تأييد تصل إلى 48.9% فقط، بعد فرز حوالي 89% من الأصوات بالولاية.

ولاية جورجيا: المنافسة متقاربة جدا بالولاية، وترامب يمتلك أفضلية بسيطة بها بنسبة تأييد تصل إلى 49.4% من الأصوات، بينما بايدن يحظى بتأييد 49.3% بعد فرز نحو 99% من أصوات الولاية.

ولاية كارولاينا الشمالية: ترامب متفوق بقوة بهذه الولاية، حيث يحظى بنسبة تأييد تصل إلى 50.1% بينما بايدن يحظى بتأييد 48.7% فقط من الأصوات بعد فرز 94% من الأصوات.

ولاية الاسكا: ترامب يحظي بأغلبية الأصوات حتى الاَن بنسبة تصل إلى 62.1% بعد فرز حوالي 50% من الأصوات.

ويحتاج الرئيس الحالي ترامب للفوز بأربع ولايات من ضمن 5 ولايات حتى يفوز بسباق الانتخابات الأمريكية الحالية، وهو سيناريو ليس مستبعدا مع المنافسة الشديدة بين المرشحين.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق