سعر الذهب يتجه إلى تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ يوليو الماضي!

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يتذبذب سعر الذهب صباح اليوم الجمعة حيث تغلب على الأسواق حالة من الحذر تحسبا لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وقد تداول سعر الذهب في الوقت الحالي عند 1,948 دولار للأونصة. ويأتي هذا بعد أن حقق سعر الذهب أفضل أداء له منذ أوائل أبريل يوم أمس، فقد ارتفعت أسعار الذهب بشكل حاد خلال جلسة يوم الخميس بنسبة 2.47% وتمكن من اختراق مستوى 1,940 دولار للأونصة، وسوف يكون المستوى المحوري التالي عند أعلى مستوى منذ 16 سبتمبر الماضي حول 1,970 دولار للأونصة. وحتى الآن هذا الأسبوع، اكتسب الذهب حوالي 3.5%، مسجلا أعلى مكاسب أسبوعية منذ أواخر يوليو. وقد كان للفضة أيضا نصيبا من سيطرة القوة الشرائية على التداولات، فقد ارتفعت بحوالي 6%. ومع ذلك، لم تتمكن الفضة من اختراق المقاومة حول 26 دولار للأونصة.

ويأتي ارتفاع أسعار الذهب في أعقاب الإشارات التي تلوح في الأوفق باحتمالية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. حيث أنه مع فرز 99% من الأصوات في ولاية جورجيا، تقدم نائب الرئيس السابق جو بايدن على نظيره الجموري دونالد ترامب. ويأتي هذا في أعقاب انقلاب الموقف لصالح بايدن بعد الإبلاغ عن مجموعة أخرى من الأصوات لصالحه من مقاطعة كلايتون. ويبدو أن الرئيس ترامب يفقد مكانته في ساحة المعركة بعد أن استمر تقدمه في التباطؤ في الساعات الأخيرة ويبدو أنه من غير المرجح أن يتمكن من التقدم على بايدن في الوقت الحالي مع بقاء 1% فقط من الأصوات ليتم عدها بولاية جورجيا.

وفي غضون ذلك، هدد الرئيس ترامب باتخاذ إجراءات قانونية ضد عد الأصوات في بعض الولايات، مما يرفع من حالة عدم اليقين في الأسواق من خلال إثارة الشكوك حول نزاهة الانتخابات. وقد أدى ذلك إلى التوترات في الأسواق المالية العالمية مما عزز من جاذبية الذهب كملاذ آمن.  وقد وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتهامات خطيرة إلى الحزب الديمقراطي بشأن تزوير الانتخابات الأمريكية الحالية، قائلا في تصريحات صحفية منذ قليل بأنه استطاع إضافة 4 مليون ناخب للحزب الجمهوري وهو الرقم الأكبر في تاريخ الحزب، مضيفا بأن ما حدث في ولايتي فلوريدا وحديث وسائل إعلام عن تقدم جو بايدن بخمس نقاط غير صحيح وأنه فاز في تلك الولاية خلال سباق الانتخابات الأمريكية الحالية.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق