تطورات كثيرة تؤثر سلبيا على سعر الدولار USD

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

خلال تعاملات سوق العملات اليوم الجمعة، توجد الكثير من التطورات التي تؤثر سلبيا على سعر الدولار USD أمام الكثير من العملات الأخرى، وعلى رأس هذه التطورات حالة عدم اليقين بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية وتعزز احتمالات فوز بايدن بمنصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى ترقب الأسواق لصدور بيانات التوظيف الأمريكية، وفيما يلي أهم التطورات التي تؤثر على سعر الدولار USD:

أولا: تطورات الانتخابات الرئاسية الأمريكية و سعر الدولار USD

تأثر سعر الدولار USD سلبيا خلال تداول اليوم الجمعة بالكثير من التطورات المتعلقة بانتخابات الرئاسة الأمريكية واحتمالية تعزز فرص فوز بايدن بمنصب الرئيس، واَخر هذه التطورات على خلفية الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مع فرز 99% من الأصوات في ولاية جورجيا، يبدو أن هناك انعكاس في النتيجة المتوقعة، حيث تقدم نائب الرئيس السابق جو بايدن على نظيره الجموري دونالد ترامب. ويأتي هذا في أعقاب انقلاب الموقف لصالح بايدن بعد الإبلاغ عن مجموعة أخرى من الأصوات لصالحه من مقاطعة كلايتون.

ويبدو أن الرئيس ترامب يفقد مكانته في ساحة المعركة بعد أن استمر تقدمه في التباطؤ في الساعات الأخيرة ويبدو أنه من غير المرجح أن يتمكن من التقدم على بايدن في الوقت الحالي مع بقاء 1% فقط من الأصوات ليتم عدها بولاية جورجيا.

ويجدر ذكر أن ولاية جورجيا تمتلك 16 صوت من أصوات المجمع الانتخابي، وسيعد فوز بايدن بتلك الولاية بمثابة المرة الأولى التي تصوت فيها ولاية جورجيا لمرشح من الحزب الديمقراطي للرئاسة منذ عام 1992.

ثانيا: ترقب الأسواق لصدور بيانات التوظيف وتأثيرها على سعر الدولار USD

ينتظر متداولي الدولار بيانات سوق العمل الأمريكي لشهر أكتوبر اليوم الجمعة والتي تأتي في نهاية أسبوع مهم لحركة الدولار بدأ مع الانتخابات الرئاسية الأمريكية بين المرشح الديمقراطي، جو بايدن، والرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

ولقد أشار الخبراء لدى جولدمان ساكس بنك في مذكرة بحثية صادرة اليوم الجمعة حول توقعاتهم بشأن بيانات التوظيف الأمريكية، بأنه من المتوقع أن يضيف قطاع التوظيف الأمريكي نحو 500 ألف وظيفة خلال أكتوبر الماضي، كما أنه من المتوقع أن تسجل البطالة حوالي 7.7% فقط خلال الشهر الماضي.

مؤشر سعر الدولار USD يتأثر بالتطورات

وخلال تداول اليوم الجمعة، انخفض مؤشر الدولار USD الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات رئيسية خلال تداولات الأربعاء بنسبة 0.11% ويتم عند مستويات 92.43 نقطة بالتزامن مع تجدد المخاوف حيال فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية. وتوجد علاقة عكسية بين الدولار الأمريكي وأسعار الذهب، فارتفاع الدولار يدفع سعر الذهب GOLD للانخفاض، وهبوط الدولار الأمريكي يدفع الأسعار للارتفاع، ولكن هذه العلاقة حالياً تتأثر بتطورات فيروس كورونا وتطورات ملف الانتخابات الرئاسية الأمريكية والمخاوف من فوز جو بايدن بهذه الانتخابات وهو ما يؤثر إيجابيا على سعر الذهب GOLD.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق