لماذا استقر سوق الصرف رغم أزمة كورونا.. عضو بنك اليابان يجيب

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال عضو لجنة السياسة النقدية في بنك اليابان إن التنسيق الجيد والمستمر بين الاقتصاديات الكبرى قد ساعد في تحقيق استقرار في سوق الصرف الأجنبي خلال الفترة الماضية وذلك رغم الصدمة القوية التي تلقاها الاقتصاد العالمي جراء تفشي فيروس كورونا.

وقال ماكوتو ساكوراي عضو بنك اليابان أن ماحدث في الازمة المالية العالمية 2008 من ارتباك قوي في سوق الصرف الأجنبي وما شهده الين الياباني من ارتفاع قوي أمام الدولار الأمريكي بسبب الفوارق الكبيرة بين السياسات التسهيلية التي تم تطبيقها في كل من الدولتين لم نرها خلال أزمة كورونا الحالية وهو ما يؤكد فعالية التنسيق الحالي بين البنوك المركزية.

وأضاف ساكوراي أن التقلبات في زوج الدولار ين خلال الفترة الماضية وحتى الآن تظل ضيقة النطاق وذلك يرجع إلى أن السياسات التحفيزية المطبقة حاليا في كل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية متشابهة إلى حد كبير.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

0 تعليق