هل يتكرر سيناريو عام 2000 في الانتخابات الأمريكية؟

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ذكر أحد أعضاء اللجنة الديمقراطية بمقاطعة ألباني، أنطون كونيف، خلال تصريحات صحفية أمس الخميس بأن فرص الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ، للفوز في الانتخابات الأمريكية الحالية باتت ضعيفة للغاية بعدما تحولت الولايات إلى المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وأضاف المسؤول الأمريكي بأن الرئيس ترامب ليس لديه أي فرصة للفوز في المحاكم، وبخاصة وأن معظم الولايات التي يتنافس فيها يسيطر عليها الحزب الديمقراطي وذلك بعكس ولاية فلوريدا، حيث سمح قرار مسؤولي الانتخابات بالوصول إلى المحكمة العليا والمحكمة العليا غير قادرة على تغيير إرادة الناخبين أيضا.

وتجدر الإشارة إلى أنه في عام 2000، فاز المرشح الجمهوري، جورج دبليو بوش، في الانتخابات الأمريكية بعد معركة قانونية طويلة حول فرز الأصوات في ولاية فلوريدا، وحاليا تقدم ترامب بطعون كثيرة لوقف فرز الأصوات في عدة ولايات. كما هدد الرئيس برفع الدعوى القانونية إلى المحكمة العليا.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

0 تعليق