عاجل.. إيجابية بيانات سوق العمل الأمريكي خلال أكتوبر

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت بيانات سوق العمل الأمريكي الصادرة اليوم الجمعة عن مكتب العمل بأن بيانات التوظيف قد جاءت أفضل من المتوقع خلال أكتوبر الماضي رغم تفشي فيروس كورونا مجددا داخل الولايات المتحدة، حيث أضاف الاقتصاد بالقطاع غير الزراعي نحو 638 ألف وظيفة، بأفضل من توقعات الأسواق بأن يضيف الاقتصاد حوالي 595 ألف وظيفة،  ومقارنة مع القراءة السابقة التي أظهرت إضافة الاقتصاد حوالي 661 ألف وظيفة خلال سبتمبر الماضي، تم تعديلها على نحو مرتفع إلى 672 ألف وظيفة.

وعلى الجانب الاَخر، كانت قراءة معدلات البطالة إيجابية، حيث تراجع معدل البطالة خلال نفس الفترة من النسبة 7.9% إلى النسبة 6.9% بأفضل من المتوقع وهو تراجع معدل البطالة إلى 7.7% فقط.

من ناحية أخرى، سجلت الأجور نمو بحوالي 0.1% فقط على أساس شهري في أكتوبر الماضي، وذلك أقل من توقعات الأسواق بأن تسجل الأجور نموا بنسبة 0.2%، وبما يتوافق مع القراءة السابقة التي أظهرت نمو بنحو 0.1% أيضا خلال سبتمبر الماضي.

 

يتبع

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق