تقرير العملات: الفرنك السويسري يسجل أفضل العملات أداءا اليوم

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

خلال تداولات سوق العملات اليوم الجمعة، تصدر الفرنك السويسري ارتفاع العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم ويتبعه اليورو وذلك إلى جانب الدولار النيوزلندي والين الياباني على التوالي، في ظل حالة الترقب التي تسيطر على الأسواق لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

فقد سجل الفرنك السويسري CHF ارتفاعا بنسبة 4.13% ليتصدر ارتفاعات العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، وذلك على خلفية أزمة كورونا الصحية العالمية والاضطراب السياسي والاقتصادي وضعف الدولار الأمريكي، لتصبح عملات الملاذ الآمن مثل الفرنك السويسري والين الياباني مفضلة للعديد من المستثمرين الذين يتطلعون إلى العزوف عن المخاطر نسبيا.

​وكانت المرتبة الثانية من نصيب اليورو EUR الذي شهد ارتفاع بحوالي 2.59% وذلك استغلالا لضعف الدولار الأمريكي، فقد تأثر سعر الدولار USD سلبيا خلال تداول اليوم الجمعة بالكثير من التطورات المتعلقة بانتخابات الرئاسة الأمريكية واحتمالية تعزز فرص فوز بايدن بمنصب الرئيس، واَخر هذه التطورات على خلفية الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مع فرز 99% من الأصوات في ولاية جورجيا، يبدو أن هناك انعكاس في النتيجة المتوقعة، حيث تقدم نائب الرئيس السابق جو بايدن على نظيره الجموري دونالد ترامب. ويأتي هذا في أعقاب انقلاب الموقف لصالح بايدن بعد الإبلاغ عن مجموعة أخرى من الأصوات لصالحه من مقاطعة كلايتون. ويبدو أن الرئيس ترامب يفقد مكانته في ساحة المعركة بعد أن استمر تقدمه في التباطؤ في الساعات الأخيرة ويبدو أنه من غير المرجح أن يتمكن من التقدم على بايدن في الوقت الحالي مع بقاء 1% فقط من الأصوات ليتم عدها بولاية جورجيا.

وجاء الدولار النيوزلندي NZD في المرتبة الثالثة كأكثر العملات ربحا اليوم مرتفعا بنسبة 0.82% فقد ارتفع الدولار النيوزلندي بعد صدور توقعات التضخم من البنك الاحتياطي النيوزلندي، والتي ارتفعت إلى 1.59% ربع سنويا للربع الرابع من عام 2020. وعلى الرغم من أن هذه الأرقام مؤقتة، إلا أنها بدت وكأنها قد حطمت الآمال في إمكانية اتخاذ إجراءات سياسية على المدى القريب من قبل بنك الاحتياطي النيوزلندي.  فقد أدى هذا، جنبا إلى جنب مع الطلب الضعيف على الدولار الأمريكي، إلى نوبة جديدة من حركة الشراء على الدولار النيوزلندي.

هذا، وكان الين الياباني JPY أقل العملات الرئيسية ارتفاعا خلال تعاملات اليوم بتسجيل صعود بنحو 0.69% فقط، وذلك في أعقاب استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا وفرض إجراءات الإغلاق من جديد لاحتواء الموجة الثانية من إصابات كورونا بالبلاد مما يعزز من تداولات عملات الملاذ الآمن.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق