تقرير العملات الأكثر ربحا: لماذا تصدر الفرنك السويسري القائمة؟

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

خلال تداول سوق العملات اليوم الجمعة، سجل الفرنك السويسري ارتفاعات قوية بمرور التعاملات وكان أكثر العملات ربحا بين العملات الرئيسية بنسبة تصل إلى 4.13% بالتزامن مع تزايد الطلب عليه باعتباره ملاذ اَمن وبخاصة مع استمرار حالة عدم اليقين حيال نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية بسبب استمرار فرز الأصوات داخل الولايات الأمريكية المتبقية وصعوبة حسم الصراع الانتخابي لأحد المرشحين حتى الاَن، وهو ما قد ينذر بمعركة قضائية كبيرة، وقد يتأخر الحسم لوقت طويل، بما يعزز الطلب على العملات الاَمنة وبخاصة الفرنك السويسري.

وفي المرتبة الثانية ضمن قائمة العملات الأكثر ربحا، جاء اليورو بنسبة أرباح تصل إلى 2.59% بين العملات الرئيسية الأخرى وذلك على الرغم من استمرار المخاوف حيال تباطؤ الاقتصادات الأوروبية بسبب تسارع وتيرة إصابات فيروس كورونا داخل الكثير من البلدان الأوروبية، وهو ما يحول دون دعم تعافي الاقتصادات الأوروبية بقوة خلال الفترة المقبلة.

وربما يكون اليورو مستفيدا من تصريحات عضو لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي جينس فايدمان والتي أشار فيها إلى أنه من المرجح أن تكون التداعيات الاقتصادية لسياسات الإغلاق هذه المرة أقل من المرة الماضية. وأن صياغة الأهداف المسقبلية سيكون أسهل وأوضح بعد فترة من الآن، حيث يمر الاقتصاد الآن بحالة كبيرة من عدم اليقين، بما عزز من قوة اليورو في تعاملات سوق العملات.

وأيضا، سجل الدولار النيوزلندي ارتفاعات ملحوظة خلال تداول سوق العملات بنسبة أرباح تصل إلى 0.82% بين العملات الرئيسية الأخرى في ظل استفادته من صدور توقعات التضخم من قبل الاحتياطي النيوزلندي، حيث كشفت البيانات التي صدرت عن البنك الاحتياطي النيوزلندي في تقرير توقعات التضخم ، أنه وفقاً لاستطلاعات الرأى التي أجرها الاحتياطي النيوزلندي فقد تم رفع توقعات التضخم لأجل عام واحد من النسبة 1.03% إلى النسبة 1.23%، كما تم زيادة توقعات التضخم لأجل عامين من النسبة 1.43% إلى النسبة 1.59%، وهو ما كان له تأثير إيجابي على تداولات الدولار النيوزلندي بسوق العملات.

وأخيرا، سجل الين الياباني ارتفاعات ملحوظة بين العملات وكان الأقل ربحا بين العملات الرئيسية بنسبة تصل إلى 0.69% بالتزامن مع استفادته من تزايد الطلب عليه باعتباره بين العملات الاَمنه وفي ظل حالة عدم اليقين حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فقد حقق الين الياباني ارتفاعات ملحوظة بسوق العملات.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق