ما موقف تركيا من الانتخابات الأمريكية؟

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد وزير خارجية تركيا، تشاووش أوجلو، خلال تصريحات صحفية اليوم الجمعة بأن تركيا مقتنعة نتائج الانتخابات الأمريكية الرئاسية لن تؤثر على العلاقات بين البلدين إطلاقا، قائلا بأن تركيا تنظر إلى علاقتها مع الولايات المتحدة باعتبارها تتجاوز الميول الحزبية والانتماءات السياسية.

وأشار وزير خارجية تركيا إلى أن تركيا وبغض النظر عن الفائز في الانتخابات الأمريكية سوف تتعامل مع الإدارة الجديدة في الولايات المتحدة كما تتعامل مع أي دولة أخرى.

وبعد إتمام معظم عمليات الفرز داخل الولايات الأمريكية، أصبح المرشح الديمقراطي جو بايدن على مقربة من الفوز بسباق الانتخابات الأمريكية الحالية، حيث تمكن بايدن من حصد حوالي 264 صوتا في المجمع الانتخابي الأمريكي، ويتبقى له فقط نحو 6 أصوات داخل المجمع الانتخابي للفوز بمنصب الرئيس. ومع تصدر بايدن لنسب التصويت حاليا في كل من ولاية بنسلفانيا وجورجيا بنسبة 49.5% و 49.4% على التوالي، وهاتين الولاتين يمتلكان حوالي 36 صوتا داخل المجمع الانتخابي، فيكون بايدن على مقربة من الفوز بسباق الانتخابات الأمريكية.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق