التقرير الأسبوعي: تطورات الانتخابات الأمريكية تدعم الذهب GOLD

ArabicTrader 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهد سعر الذهب GOLD دعما قويا خلال تداولات الأسبوع الجاري بمساعدة العديد من العوامل التي دفعت بشهية المخاطرة لدى المستثمرين للتراجع ما أدى بدوره لتوجيه المستثمرين إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في الذهب والذي يعد ملاذا آمنا بالنسبة للمستثمرين في أوقات القلق وعدم الوضوح وعلى رأس هذه التطورات السلبية في الأسواق هو السباق الانتخابي الأمريكي وتصاعد احتمالات فوز المرشح الديمقراطي بايدن بهذه الانتخابات، وهو ما أثار المخاوف في الأسواق.

وقد شهد سعر الذهب GOLD ارتفاعا خلال تداولات هذا الأسبوع بنحو 4% تقريبا ليصل إلى مستويات 1950.00 دولار تقريبا للأوقية مستفيدا من حالة عدم اليقين بالأسواق حيال الانتخابات الأمريكية وارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد عالميا.

تطورات سباق الانتخابات الأمريكية يدعم سعر الذهب

اَخر تطورات سباق الانتخابات الأمريكية الحالية، فبعد إتمام معظم عمليات الفرز داخل الولايات الأمريكية، أصبح المرشح الديمقراطي جو بايدن على مقربة من الفوز بسباق الانتخابات الأمريكية الحالية، حيث تمكن بايدن من حصد حوالي 264 صوتا في المجمع الانتخابي الأمريكي، ويتبقى له فقط نحو 6 أصوات داخل المجمع الانتخابي للفوز بمنصب الرئيس. ومع تصدر بايدن لنسب التصويت حاليا في كل من ولاية بنسلفانيا وجورجيا بنسبة 49.5% و 49.4% على التوالي، وهاتين الولاتين يمتلكان حوالي 36 صوتا داخل المجمع الانتخابي، فيكون بايدن على مقربة من الفوز بسباق الانتخابات الأمريكية. وهذا السيناريو يدعم صعود سعر الذهب.

ارتفاع مصابي فيروس كورونا يدعم الطلب على الملاذات الاَمنة

لقد تزايد الطلب على الذهب باعتباره ملاذ اَمن في الأسواق مع استمرار ارتفاع وتيرة مصابي فيروس كورونا في الصعود، حيث كشفت بيانات الصحة في ألمانيا والصادرة اليوم الجمعة عن استمرار ارتفاع وتيرة مصابي فيروس كورونا داخل البلاد خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية لأعلى وتيرة منذ مايو الماضي، حيث سجلت البلاد حوالي 21,506 حالة إصابة خلال هذه الفترة، وذلك بالمقارنة مع تسجيل 19990 حالة أمس الخميس، وبالتالي يرتفع إجمالي مصابي فيروس كورونا داخل ألمانيا إلى 619089 حالة حتى اليوم.

وأيضا، فإن موجة كورونا الثانية بدأت تغزو العالم، حيث أصبحت الولايات المتحدة أول دولة تسجل 100 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في يوم واحد، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز. وقد كانت ولايات إلينوي وأوهايو وميتشيجان وإنديانا من بين أكثر الولايات التي أبلغت عن إصابات بفيروس كوفيد 19 يوم الخميس.

بينما في أوروبا، ترتفع أعداد الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة وروسيا، وتعدت بولندا الحد الأقصى لحالات الإصابة اليومية الذي قد حددته الحكومة لتطبيق الإغلاق الكامل، وأبلغت النمسا عن عدد قياسي من الوفيات خلال اخر 24 ساعة.

ضعف الدولار يدعم ارتفاع سعر الذهب

خلال تداول الأسبوع، انخفض مؤشر الدولار USD الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات رئيسية بنسبة 1.70% ويتم عند مستويات 92.29 نقطة بالتزامن مع تجدد المخاوف حيال فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية. وتوجد علاقة عكسية بين الدولار الأمريكي وأسعار الذهب، فارتفاع الدولار يدفع سعر الذهب GOLD للانخفاض، وهبوط الدولار الأمريكي يدفع الأسعار للارتفاع، ولكن هذه العلاقة حالياً تتأثر بتطورات فيروس كورونا وتطورات ملف الانتخابات الرئاسية الأمريكية والمخاوف من فوز جو بايدن بهذه الانتخابات وهو ما يؤثر إيجابيا على سعر الذهب GOLD.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يشهد سعر الذهب GOLD ارتفاع كبير بنهاية العام الجاري، حيث توقع بعضهم أن يعود سعر الذهب GOLD إلى مستويات 2000 دولار للأوقية بنهاية العام على خلفية ارتفاع المخاوف إزاء تفشي فيروس كورونا بالإضافة إلى المخاوف حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ArabicTrader وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق