الارشيف / أخبار / أحدث الأخبار / investing

تنامي إصابات كوفيد يبدد مكاسب النفط عند الإغلاق

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر تنامي إصابات كوفيد يبدد مكاسب النفط عند الإغلاق ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. تنامي إصابات كوفيد يبدد مكاسب النفط عند الإغلاق

نيويورك (رويترز) - تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء، متخلية عن أحدث مكاسبها، بفعل المخاوف من أن يعرقل تنامي إصابات كوفيد-19 الطلب على الوقود.

كانت السوق عثرت على بعض الدعم من بيانات المخزون الأسبوعية التي أظهرت تراجعا في مخزونات الخام وزيادة إنتاج المصافي (SE:2030).

وانخفض خام برنت 52 سنتا بما يعادل 0.9 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 56.06 دولار للبرميل. وأغلق الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط على 52.91 دولار للبرميل، منخفضا 30 سنتا أو 0.6 بالمئة.

انتعش الطلب على الوقود بعد تراجعه الصادم خلال الربيع الماضي في ظل تفاقم جائحة كوفيد-19، لكن الحكومات تواصل فرض قيود على السفر بما سيكبح، بحسب المحللين، الطلب على الوقود لأشهر.

وقال جيوفاني ستاونوفو محلل سوق النفط في يو.بي.إس "في حين أتوقع ارتفاع أسعار الخام على مدار الأشهر المقبلة، فحري بالمستثمرين ألا يغفلوا عن أن مسار ارتفاع الطلب على النفط وأسعاره سيظل مسارا وعرا."

تراجعت مخزونات الخام بالولايات المتحدة للأسبوع الخامس على التوالي، منخفضة 3.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما كانت توقعات المحلين في استطلاع أجرته رويترز لهبوط لا يتجاوز 2.3 مليون برميل، حيث زاد معدل استهلاك الخام بشركات التكرير، حسبما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وقال فيل فلين، كبير المحللين لدى برايس فيوتشرز جروب في شيكاجو، "شركات التكرير بدأت تلحظ تحسنا في مشهد الطلب وهذا لا يظهر فيما نراه بالولايات المتحدة فقط، بل في الخارج أيضا."

(إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية)

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.