هل يلحق الذهب بركاب الفضة المنطلقة بأقصى قوة، وهل استحوذ الجنون على السوق؟

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر هل يلحق الذهب بركاب الفضة المنطلقة بأقصى قوة، وهل استحوذ الجنون على السوق؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

بقلم جينا لي 

Investing.com - ارتفعت أسعار الذهب صباح اليوم، الاثنين، خلال الجلسة الآسيوية، بينما ينصب اهتمام المستثمرين على أسعار الفضة التي تحلق بقوة على مقربة من أعلى المستويات في 6 أشهر، بارتفاع يفوق 7%، ويصل لـ 10% بين كل حين وحين. 

سجل سعر الذهب اليوم 1,863.93 دولار للأوقية عند الساعة 11:43 بتوقيت السعودية (8:43 بتوقيت جرينتش). 

وارتفعت أسعار الفضة بسبب منشورات لمستثمري التجزئة على منتديات ريديت، دفعت بأسهم شركات تعدين الفضة على صندوق آي شايرز سيلفر تراست، وهو صندوق مؤشرات متداولة، ويدعم سبائك الفضة. ويتكرر على الصندوق نفس سيناريو أسهم غيمستوب، والتي ارتفعت 400% خلال الأسبوع الماضي. وارتفعت الفضة منذ يوم الخميس الماضي بنسبة 15%، مع تدفق المستثمرين للسوق رافعين السعر للأعلى. 

ويقيس معدل الذهب/الفضة عدد السبائك اللازمة من الفضة لشراء سبيكة واحدة من الذهب، سجل المعدل أدنى المستويات من 2014. وأظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة زيادة المضاربين من مراكزهم الشرائية على عقود الذهب والفضة على بورصة كوميكس، للأسبوع المنتهي في 26 يناير. 

على جبهة التحفيزات ما زالت الرؤية غائمة، فيطالب المشرعون من الحزب الجمهوري الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بتخفيض حزمة التحفيز الضخمة، مقرة 1.9 تريليون دولار. 

وتقدم 10 جمهوريين، منهم: سوزان كولينز، ليزا ميركوسكي، وميت رومني، بطلب لمناقشة تسوية تضمن موافقة حزبية لدعم وتمرير الحزمة سريعًا، وننتظر مزيد من البيانات خلال اليوم. 

روبرت باكلاند يكتب: التعلم من تاريخ “الفقاعات السوقية”

المتداولون حول العالم بانتظار أسبوع حاسم، إليك ما يجب معرفته 

جمهوريون معتدلون يحثون بايدن على تقليص حزمة التعافي من آثار كوفيد-19

قبل افتتاح الأسواق: مضاربات، واضطرابات، ومخاوف لقاحات، كيف يتأثر الذهب والدولار؟

الرسم البياني اليومي: الفضة هي الهدف التالي لمضاربي ريديت

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق