مصدران: انخفاض إنتاج قازاخستان النفطي 2% في يناير

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر مصدران: انخفاض إنتاج قازاخستان النفطي 2% في يناير ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. مصدران: انخفاض إنتاج قازاخستان النفطي 2% في يناير

موسكو (رويترز) - أفاد مصدران مطلعان بالقطاع وحسابات لرويترز يوم الاثنين أن قازاختستان قلصت إنتاج النفط اثنين بالمئة في يناير كانون الثاني من ديسمبر كانون الأول بسبب انقطاعات للكهرباء، مما حسن امتثالها لاتفاق أوبك+ للإنتاج.

وقلصت قازاخستان الإنتاج في 11 يناير كانون الثاني 200 ألف برميل يوميا بعد أن تسبب انخفاض درجات الحرارة في انقطاع الكهرباء (SE:5110) وأدى إلى تعطل في النقل على بعض المسارات.

وبحسب حسابات رويترز المستندة إلى بيانات الإنتاج، تراجع إنتاج قازاخستان باستثناء المكثفات إلى 1.384 مليون برميل يوميا في يناير كانون الثاني من 1.414 مليون برميل يوميا في ديسمبر كانون الأول.

ولم ترد وزارة الطاقة في قازاخستان على طلب للتعقيب.

وكانت قازاخستان تخطط لزيادة إنتاجها باستثناء مكثفات الغاز، وهي نوع من النفط الخفيف، إلى 1.417 مليون برميل يوميا في يناير كانون الثاني وأن يرتفع أكثر إلى 1.427 مليون برميل يوميا في فبراير شباط وإلى 1.437 مليون برميل يوميا في مارس آذار في ظل قرار أوبك+ بتخفيف تخفيضات الإنتاج.

ووفقا للمصادر، انخفض إنتاج قازاخستان من النفط ومكثفات الغاز إلى 7.008 مليون طن (1.650 مليون برميل يوميا) في يناير كانون الثاني من 7.114 مليون طن (1.675 مليون برميل يوميا في ديسمبر كانون الأول).

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية)

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق