كيف استطاعت أسعار النفط الصعود رغم ضغوط كورونا؟

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر كيف استطاعت أسعار النفط الصعود رغم ضغوط كورونا؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. كيف استطاعت أسعار النفط الصعود رغم ضغوط كورونا؟

Arabictrader.com - استطاعت أسعار النفط الخام الحفاظ على أدائها الإيجابي على مدار تداولات اليوم وذلك على الرغم من استمرار مخاوف تفشي فيروس كورونا في التأثير على شهية المخاطرة في الأسواق وكذلك على توقعات النمو الاقتصادي، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن بعض العوامل قد ساعدت أسعار النفط الخام على التماسك والحفاظ على الاتجاه الصاعد.

وكانت الصين خلال اليوم قد أعلنت أنها سجلت أدنى زيادة يومية من حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا منذ أكثر من ثلاثة أسابيع وعلى العكس من ذلك، فقد صرحت مصادر حكومية يابانية بأن من المتوقع أن تمدد اليابان حالة الطوارئ يوم الثلاثاء لمكافحة تفشي فيروس كورونا في طوكيو ومناطق أخرى. وقالت المصادر إن الحكومة اليابانية ستقرر إمكانية تمديد الإغلاق بعد اجتماع لجنة خبرائها يوم الثلاثاء، مع التوقع باستمرار حالة الطوارئ لوقت أطول خاصة في طوكيو لشهر آخر.

وكانت بعض المؤثرات التي تتعلق بجانب العرض قد دعمت من أسعار النفط الخام أمام المؤثرات السلبية الغالبة على جانب الطلب، فقد ذكرت وكالة بلومبيرج الإخبارية أن تقارير أفادت بأن نسبة التزام الدول الأعضاء في أوبك+ باتفاق خفض الإنتاج خلال الشهر الماضي قد بلغت نحو 99% كيث كان من المتفق عليه بين أعضاء أوبك+ أن يتم خفض الإنتاج بواقع 7.2 مليون برميل يوميا خلال يناير.

كما أضاف التقرير أنه من المرجح أن يكون القرار خلال الاجتماع القادم بين أعضاء منظمة أوبك أن يتم الإبقاء على مستويات تخفيض الإنتاج الحالية وهو ما يدعم من أسعار النفط أمام استمرار مخاوف كورونا، وكان الرئيس الأمريكي قد أصدر مرسوما رئاسيا خلال الأسبوع الماضي بوقف جميع عمليات التنقيب عن النفط الجديدة خلال الولايات الفيدرالية.

وفي ظل تلك المؤثرات يرتفع خام النفط الأمريكي بشكل ملحوظ خلال اليوم ليرتفع سعره بنسبة 1.72% وليستقر عند مستويات 53.08 دولار كما يستقر خام برنت عند مستويات 56.00 دولار للبرميل مرتفعا بنسبة 1.82%.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق