لماذا توقف قطار الفضة السريع، وماذا عن قطار الذهب والدولار

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر لماذا توقف قطار الفضة السريع، وماذا عن قطار الذهب والدولار ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

Investing.com - يبدو أن حمى الارتفاعات المفاجئة انتقلت من سوق العملات المشفرة إلى سوق الأسهم ومنها إلى سوق السلع والمعادن.

فبعد الارتفاعات الجنونية لسهم جيم ستوب والتي دعت البيت الأبيض للتدخل والقول بأن هناك من يراقب تداولات سوق الأسهم وأن ارتفاعات أسهم مثل جيم ستوب هناك من يراقبها.

عاجل: أعلى إغلاق بـ14 عام، سهم سعودي يبتلع السيولة بتداولات قياسية

جاء قطار الفضة السريع الذي انطلق بأقصى سرعة، إلى أعلى مستوياته في 8 سنوات، الذ توقف بفعل رفع متطلبات الهامش في بورصة شيكاغو .

حيث قالت بورصة شيكاغو إنه سيتم رفع الهوامش إلى 16500 دولار لكل عقد من 14000 دولار ، اعتبارًا من يوم الثلاثاء ، بناءً على المراجعة العادية لتقلبات السوق لضمان تغطية كافية.

عاجل: مدينة سعودية تتخذ قرارات صارمة بشأن كورونا

وانخفضت العقود الآجلة للفضة 7.2%  لتسليم مارس  لتصل إلى 27.99 دولارًا للأوقية ، بعد أن قفزت بنسبة 9.3٪ لتستقر عند 29.418 دولارًا للأوقية في تعاملات أمس الاثنين. 

وكانت عقود الفضة تجاوزت في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء مستويات 30.35 دولارًا للأوقية يوم الثلاثاء ، وهو أعلى مستوى  منذ فبراير 2013.

وقال القائم بأعمال رئيس هيئة السلع الأمريكية أن ارتفاعات الفضة الأخيرة تحت المراقبة.

هل تعافي الاقتصاد العالمي، وأين ستتجه استثمارات الصناديق السيادية؟

في الوقت ذاته عمق المعدن الأصفر من خسائره ، ونزل سعر الأوقية بأكثر من 30 دولار بعد التراجع بنحو 1.6% إلى مستويات 1.834 ألف دولار، ونزل سعر العقود الآجلة تسليم مارس بنحو 27.2دولار إلى مستويات 1835 دولار للأوقية.

في المقابل واصل مؤشر الدولار تسجيل مكاسب قوية وصولا إلى أعلى مستوياته في أكثر من شهرين بعد الوصول إلى مستويات 91.24 وهو اعلى مستوى منذ جلسة 1 ديسمبر 2020.

وزاد الدولار مقابل اليورو بنسبة 0.31% إلى مستويات 1.202 دولار، وارتفعت مقابل الإسترليني بنحو 0.33% إلى مستويات 1.361 دولار، وصعد مقابل الدولار الاسترالي بنسبة 0.7% إلى مستويات 0.757.

قنبلة أردوغان الجديدة: هل تعصف بالليرة التركية أم تعزز مكاسبها؟

جنون إلغاء القرارات بين بايدن وترامب يطال تلك الدولة الخليجية

يأتي ذلك في الوقت الذي تزداد  ضبابية إقرار خطة التحفيز الأمريكي، حيث لازالت المشاورات مستمرة بين الحزبين للوصول إلى اتفاق حول مقدار حزمة التحفيز القادمة.

وقالت مجموعة من 10 أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ أنها اقترحت مشروع تحفيز بقيمة 618 مليار دولار مقابل خطة الإنقاذ الأمريكية التي طرحها الرئيس جو بايدن مؤخرا بقيمة 1.9 تريليون دولار.

حيث يرى الجمهوريون أن خطة بايدن مكلفة للغاية، ويأملون في خفض تكلفة حزمة التحفيز التالية لكبح ارتفاع الدين الفيدرالي.

المجنون أكثر الرابحين، مكاسب لن تصدقها لـ 5 من أغنى رجال العالم

السوق السعودي: كيف ترى المؤسسات والمستثمرون الأجانب الأسهم وسط توحش كورونا؟

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق