النفط ينجح في مواصلة الصعود خلال اليوم

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر النفط ينجح في مواصلة الصعود خلال اليوم ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. النفط ينجح في مواصلة الصعود خلال اليوم

Arabictrader.com - تلقى أسعار النفط الخام دعما قويا لليوم الثاني على التوالي وكان للسياسة التي اتبعتها دول أوبك+ أثرا قوي في دعم أسعار النفط أمام تراجع معدلات الطلب العالمي على النفط في ظل تعرقل النشاطر الاقتصادي العالمي في وجود إجراءات الإغلاق لمواجهة فيروس كورونا، وعلى الرغم من أن اليابان قد أعلنت أنها ستقوم بتمديد إجراءات الإغلاق لفترة مقبلة غير أن ذلك لم يكن له صدى قوي على أسعار النفط االتي نجحت في مواصلة الصعود خلال اليوم.

وسجل سعر خام النفط الأمريكي ارتفاع إلى مستويات 54.80 دولار في مسجل خام برنت 57.54 دولار للبرميل، وتعتبر المستويات التي نجحت أسعار النفط في الوصول إليها اليوم هي ذات مستوياته في شهر فبراير من عام 2020 بما يعكس نجاح خطة خفض الإنتاج والتي تم تتويجها مؤخرا بقيام المملكة العربية السعودية بالخفض الطوعي لإنتاج النفط بواقع 1 مليون برميل يوميا.

من جانب آخر فقد ذكرت وكالة بلومبيرج الإخبارية في وقت سابق أن تقارير أفادت بأن نسبة التزام الدول الأعضاء في أوبك+ باتفاق خفض الإنتاج خلال الشهر الماضي قد بلغت نحو 99% كيث كان من المتفق عليه بين أعضاء أوبك+ أن يتم خفض الإنتاج بواقع 7.2 مليون برميل يوميا خلال يناير.

كما أضاف التقرير أنه من المرجح أن يكون القرار خلال الاجتماع القادم بين أعضاء منظمة أوبك أن يتم الإبقاء على مستويات تخفيض الإنتاج الحالية وهو ما يدعم من أسعار النفط أمام استمرار مخاوف كورونا، وكان الرئيس الأمريكي قد أصدر مرسوما رئاسيا خلال الأسبوع الماضي بوقف جميع عمليات التنقيب عن النفط الجديدة خلال الولايات الفيدرالية.

وكانت تقارير رسمية صادرة عن العراق قد أوضحت أن صادرتها من النفط قد ارتفعت خلال الشهر الماضي لتسجل 2.868 مليون برميل يوميا وذلك مقابل 2.846 مليون برميل خلال ديسمبر من العام الماضي، وتعتبر دولة العراق هي ثاني أكبر دول منظمة أوبك فيم كانت هي أكثر الدول مخالفة لقرارت خفض الإنتاج التي أقرته أوبك باتفاق أوبك+.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق