أسعار الذهب دون 1840 دولار في انتظار تطورات حزمة التحفيز الجديدة

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر أسعار الذهب دون 1840 دولار في انتظار تطورات حزمة التحفيز الجديدة ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. أسعار الذهب دون 1840 دولار في انتظار تطورات حزمة التحفيز الجديدة

Arabictrader.com - استقرت أسعار الذهب بشكل كبير خلال تداولات اليوم الأربعاء بين مستويات 1830 إلى 1840 دولار للأوقية بالتزامن مع ترقب أي تطورات جديدة حزمة التحفيز الأمريكية الجديدة والتي دائما ما يكون لها تأثير سلبي على الدولار في المدى القصير، بالإضافة إلى هدوء المخاوف حول تفشي فيروس كورونا المستجد عالميا.

ولقد استقرت أسعار الذهب في العقود الفورية خلال تداول اليوم إلى مستويات 1836.45 دولار للأوقية، وأيضا، ارتفعت العقود الاَجلة لمعدن الذهب بنسبة 0.23% وسجل حوالي 1837.55 دولار للأوقية.

وخلال تداول اليوم الأربعاء ، استقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات وسجل حوالي 91.14 نقطة. ويتأثر الذهب بقوة أو ضعف الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية بين الطرفين، فارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب للانخفاض، والعكس صحيح، ولكن هذه العلاقة تتأثر حاليا بتطورات فيروس كورونا وشهية المخاطرة في الأسواق.

وتأثرت أسعار الذهب سلبيا بمرور تعاملات اليوم الأربعاء مع تزايد شهية المخاطرة في الأسواق والاتجاه نحو الاستثمار في العملات والأسهم، والابتعاد عن الملاذات الاَمنة مثل الذهب بسبب هدوء المخاوف حول تفشي فيروس كورونا المستجد بعد انخفاض أعداد الإصابات في الكثير من الدول خلال الفترة الماضية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن فشل المفاوضات بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وبين الحزب الجهوري حول حزمة التحفيز الأمريكية المنتظرة يؤثر سلبيا على أسعار الذهب، ولاتزال أسعار الذهب تترقب التطورات الجديدة حول قيام إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بتقديم حزمة تحفيزية ضخمة لدعم الاقتصاد الأمريكي للتخلص من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد والذي أضر بالاقتصاد الأمريكي بقوة قبل البحث عن اتجاه واضح خلال الفترة المقبلة، حيث أعلن البيت الأبيض بأنه من المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن مع أعضاء الحزب الديمقراطي داخل مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم الأربعاء لمناقشة تطورات إقرار حزمة التحفيز الضخمة المنتظرة، كما سوق يلتقي الرئيسه ونائبه مع أعضاء مجلس الشيوخ أيضا من الحزب الديمقراطي اليوم أيضا لمناقشة تطورات إقرار حزمة التحفيز الأمريكية لمساعدة الاقتصاد على التعافي من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن بين أسعار المعادن الأخرى، ارتفعت عقود الفضة خلال تداول اليوم الأربعاء بنسبة 2.36% وسجلت حوالي 27.025 دولار للأوقية. بينما ارتفعت عقود البلاديوم بنسبة 1.53% وسجلت حوالي 2.270.75 دولار للأوقية. ولكن ارتفعت عقود البلاتين بنسبة 0.93% وسجلت حوالي 1114.60 دولار للأوقية.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق