تعهدات أوبك+ حول الإنتاج تعزز صعود النفط لليوم الرابع

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر تعهدات أوبك+ حول الإنتاج تعزز صعود النفط لليوم الرابع ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. تعهدات أوبك+ حول الإنتاج تعزز صعود النفط لليوم الرابع

Arabictrader.com - ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات الفترة الأسيوية اليوم الخميس بعد أن تعهدت منظمة أوبك وحلفائها، فيما يعرف باسم أوبك+، بمواصلة سياسة خفض الإنتاج خلال الاجتماع الوزاري للجنة المشتركة في المنظمة أمس الأربعاء، كما دعمت بيانات مخزونات النفط الأمريكية من ارتفاع أسعار النفط لليوم الرابع على التوالي.

هذا، وسجلت العقود الفورية للخام الأمريكي بنسبة 0.41% على أساس يومي لتصل إلى مستويات 56.15 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الفورية لخام برنت إلى مستويات 58.91 دولار للبرميل خلال الساعة الأخيرة بعد أن شهدت ارتفاعا بنسبة 0.46% على أساس يومي.

وفيما يتعلق بالعقود الآجلة للنفط الخام، فقد سجل خام برنت خلال تعاملات اليوم 58.93 دولار للبرميل بارتفاع يصل إلى نحو 0.41%، وكان لعقود الخام الأمريكي نصيب من تلك الارتفاع بل وكانت الأكثر صعودا بتسجيل 0.86% لتصل إلى مستويات 56.17 دولار للبرميل.

وتواصل أسعار النفط مكاسبها التي حققتها في بداية الأسبوع الجاري، ولكن ما دعم ارتفاع أسعار النفط خلال تداولات أمس هو إعلان اللجنة الوزارية المشتركة في منظمة أوبك+ عن تمديد سياستها، بما يشير إلى إمكانية استمرار قرار أوبك+ بخفض إنتاج النفط حتى انتهاء أزمة كورونا الراهنة، وهو ما ظهر تأثيره واضحا على مخزونات النفط ودعم صعود أسعار النفط مع نهاية العام الماضي وحتى الآن.

وكانت البيانات الصادرة بالأمس عن إدارة الطاقة الأمريكية من أحد الأسباب التي دعمت صعود أسعار النفط خلال اليوم، حيث كشفت قراءة مؤشر مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الأخير عن تراجع المخزونات بأكثر من المتوقع للأسبوع الثاني على التوالي. ووفقا للبيانات الصادرة أمس، فقد سجلت مخزونات النفط تراجعا بنحو مليون برميل يوميا بأفضل من توقعات بتسجيل تراجع بحوالي 0.6 مليون برميل فقط.

وعلى الرغم من أن تلك البيانات أسوأ من القراءة السابقة للمؤشر التي شهدت تراجع بحوالي 9.9 مليون برميل، فإنها تعكس استمرار تزايد الطلب على النفط بأكثر من المتوقع بما يدعم صعود أسعار النفط والوصول على مستويات أكثر إيجابية.

وتأتي تلك البيانات بالتزامن مع تزايد الآمال حيال تراجع المعروض من النفط مع دخول قرار المملكة العربية السعودية حيز التنفيذ ابتداء من الشهر الجاري. وتجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية، اكبر منتج للنفط في منظمة أوبك، قد أعلنت في بداية العام الجاري اعتزامها بخفض الإنتاج بنحو مليون برميل إضافي بصورة طوعية؛ في تهدف إلى دعم أسعار النفط لمواجهة أزمة كورونا الراهنة وعودة قيود الإغلاق.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق