أسعار الذهب تنخفض بقوة إلى ما دون 1800 دولار للأوقية

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر أسعار الذهب تنخفض بقوة إلى ما دون 1800 دولار للأوقية ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. أسعار الذهب تنخفض بقوة إلى ما دون 1800 دولار للأوقية

Arabictrader.com - سجلت أسعار الذهب هبوطا قويا خلال تداول اليوم الخميس وتراجعت دون مستويات 1800 دولار للأوقية لأول مرة منذ بداية ديسمبر الماضي، وذلك بالتزامن مع الصعود القوي الذي يحققه الدولار الأمريكي والذي سجل أعلى مستوياته منذ شهرين تقريبا.

وخلال تداول اليوم الخميس، انخفضت العقود الفورية للذهب دون مستوى 1800 دولار للأوقية وسجلت حوالي 1793 دولار للأوقية. كما انخفضت العقود الاَجلة لمعدن الذهب بنسبة 2.23% وسجلت 1794.15 دولار للأوقية.

ولقد ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات بنسبة 0.26% وسجل حوالي 91.41 نقطة مستفيدا من التفاؤل حيال تعافي الاقتصاد الأمريكي بعد هدوء تفشي فيروس كورونا المستجد، وحالة عدم اليقين حول إقرار حزمة التحفيز الأمريكية، بالإضافة إلى إيجابية بيانات إعانات البطالة الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن الذهب يتأثر بقوة أو ضعف الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية بين الطرفين، فارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب للانخفاض، والعكس صحيح، ولكن هذه العلاقة تتأثر حاليا بتطورات فيروس كورونا وشهية المخاطرة في الأسواق.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق