وزير خارجية مالطا يفتتح مقر سفارة بلاده في أبوظبي

mebusiness 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

افتتح معالي إيفاريست بارتولو وزير خارجية جمهورية مالطا مقر سفارة بلاده في أبوظبي بحضور معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة.

حضر مراسم الافتتاح سعادة ماريا كاميليري كاليجا سفيرة جمهورية مالطا لدى الدولة وأعضاء السفارة وسعادة علياء المحرزي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون المراسم في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة.

وقال معالي بارتولو في كلمة له خلال حفل الافتتاح :" إن وجود سفارة لبلاده في دولة الإمارات يدل على أهمية الصداقة التي تربط البلدين، والتي نأمل أن تصبح أقوى مع مرور الزمن".. مضيفا أن دولة الإمارات تعتبر شريكا استراتيجيا لجمهورية مالطا، وعبر عن أمله في أن توطد هذه الشراكة لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

وتوجه معاليه بالشكر والتقدير لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي لدوره الفاعل في تعزيز علاقات البلدين وتطويرها.

من جانبه قال معالي أحمد الصايغ في كلمة له بهذه المناسبة.. " أنه منذ أن أقامت دولة الإمارات العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية مالطا في عام 1973 والعلاقة تتعمق بين البلدين في كافة المجالات والأصعدة وأن افتتاح سفارة لجمهورية مالطا في أبوظبي هي خطوة مهمة في تعزيز التعاون والعلاقات بين البلدين.

وتمنى معاليه للسفيرة المالطية التوفيق في مهام عملها كسفيرة لبلادها لدى دولة الإمارات.. كما توجه معاليه بالشكر والتقدير لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي لدوره الفاعل في تعزيز علاقات البلدين وتطويرها.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على mebusiness وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق