قرقاش: مشغولون بالإمارات.. والإمارات مشغولة بالمستقبل

mebusiness 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب الدكتور أنور قرقاش، وزير الشئون الخارجية الإماراتي، على حسابه الشخصي عبر "تويتر"، اليوم الأحد: "مشغولون بالإمارات.. والإمارات مشغولة بالمستقبل".

بات العرب على بعد ساعات قليلة من الوصول إلى المريخ لأول مرة في التاريخ، وذلك بعد اقتراب "مسبار الأمل" من الدخول إلى مدار الالتقاط حول الكوكب الأحمر ضمن أول مهمة عربية لاستكشاف الكواكب تقودها دولة الإمارات.

ويصل "مسبار الأمل" غداً " الثلاثاء الموافق 9 فبراير 2021" إلى مدار الالتقاط حول كوكب المريخ، بعدما سافر في الفضاء العميق بمتوسط سرعة يبلغ 121 ألف كيلو متر في الساعة، طوال نحو 7 أشهر، منذ انطلاقه من قاعدة تاناغاشيما الفضائية في اليابان في العشرين من يوليو 2020، قاطعاً نحو 493 مليون كيلومتر.

وسيكون هناك بثاً حياً للحدث عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت الإمارات تنقله محطات التلفزيون ومواقع الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي ومن خلال الرابط الخاص بالحدث https://www.emiratesmarsmission.ae/live

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على mebusiness وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق