عاجل: نفط برنت عند أعلى مستوياته منذ يناير 2020

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر عاجل: نفط برنت عند أعلى مستوياته منذ يناير 2020 ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

بقلم بيتر نيرس

Investing.com - ارتفعت العقود الآجلة لنفط برنت فوق 60 دولار للبرميل يوم الاثنين للمرة الأولى في عام. ويأتي الارتفاع على خلفية آمال التحفيز الاقتصادي، والقيود التي تفرضها دول الأوبك+، والتي أدت لتراجع المخزون العالمي من النفط خلال الأسابيع الأخيرة.

ارتفع نفط برنت الخام بنسبة 0.8% عند الساعة 11:20 بتوقيت السعودية (8:20 بتوقيت جرينتش) لمستوى 60.07 دولار للبرميل، ووصل لذروة سعرية هي الأعلى منذ يناير 2020 عند سعر 60.19 دولار للبرميل. فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط لـ 57.54 دولار للبرميل، ليرتفع بـ 1.2%، وهو المستوى الأعلى منذ يناير من العام الماضي.

ويستعد السوق لمزيد من التحفيزات الأمريكية التي ترفع حالة انتعاش المعنويات بالسوق، بعد نجاح مجلس الشيوخ الأمريكي في تمرير قرار الميزانية، وتبدأ العملية بالسماح للرئيس الأمريكي، جو بايدن، بالموافقة على حزمته التحفيزية بـ 1.9 تريليون دولار أمريكي.

وتعهدت المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، بتخفيض الإنتاج خلال شهري فبراير، مارس، لتجنب أي فائض إنتاج من دول أوبك أو دول الحلفاء ومن بينهم روسيا، وكذلك لخلق التوازن في سوق النفط، ودعم الأسعار. ويأتي هذا في أعقاب ما تعرض له الطلب العالمي من ضربة قوية بسبب الإجراءات الحكومية للإغلاق لوقف تفشي فيروس كورونا.

ويتوقع أعضاء أوبك الآن عودة مخزونات OECD إلى متوسط 5 أعوام بانتصاف العام الجاري.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق