النفط يرتفع لأعلى مستوى في 13 شهرا بفضل تخفيضات الإنتاج وآمال تعافي الطلب

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر النفط يرتفع لأعلى مستوى في 13 شهرا بفضل تخفيضات الإنتاج وآمال تعافي الطلب ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. النفط يرتفع لأعلى مستوى في 13 شهرا بفضل تخفيضات الإنتاج وآمال تعافي الطلب

سنغافورة (رويترز) - ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء لأعلى مستوياتها في 13 شهرا، إذ تلقت أسواق الطاقة الدعم من خفض منتجين كبار للإمدادات وتفاؤل حيال تعافي الطلب على الوقود.

وربحت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أبريل نيسان 50 سنتا أو ما يعادل 0.8 بالمئة إلى 61.06 دولار للبرميل بحلول الساعة 0721 بتوقيت جرينتش. وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مارس آذار 58.37 دولار للبرميل مرتفعا 40 سنتا أو ما يعادل 0.7 بالمئة.

ولامس برنت وغرب تكساس أعلى مستوياتهما منذ يناير كانون الثاني 2020 في وقت سابق من الجلسة. وأسعار عقود شهر أقرب استحقاق للخامين مرتفعة للجلسة السابعة يوم الثلاثاء، وهي أطول سلسلة مكاسب منذ يناير كانون الثاني 2019.

وتشح الإمدادات وتتوازن الأسواق العالمية بفضل خفض إضافي للإمدادات تقوم به السعودية أكبر مصدر للخام في فبراير شباط ومارس آذار، علاوة على تخفيضات يقوم بها منتجو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها.

ويعلق المستثمرون آمالا أيضا على تعافي الطلب على النفط حين يسري أثر لقاحات كوفيد-19، بينما ساهم ضعف الدولار في رفع أسعار السلع الأولية.

لكن محللين يحذرون من أن الارتفاع السريع لأسعار النفط قاد العقود الآجلة للخامين إلى منطقة شراء مفرطة.

ويتطلع المستثمرون إلى بيانات مخزونات النفط الأمريكية الأسبوعية المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز يوم الاثنين أن مخزونات الخام والبنزين الأمريكية زادت الأسبوع الماضي بينما من المتوقع انخفاض مخزونات نواتج التقطير.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية)

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق