الذهب يواصل الاستفادة من ضعف الدولار الأمريكي

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر الذهب يواصل الاستفادة من ضعف الدولار الأمريكي ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. الذهب يواصل الاستفادة من ضعف الدولار الأمريكي

Arabictrader.com - ترتفع أسعار الذهب لليوم الرابع على التوالي مستغلا تراجع الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ لأربعة أيام متتالية، وعادت أسعار الذهب لتؤكد العلاقة العكسية بينها وبين الدولار الأمريكي، ففي بداية جائحة كورونا ارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية تاريخية بسبب هبوط الدولار الأمريكي وسط تعالى مخاوف كورونا وإجراءات الإغلاق في غياب بارقة أمل لزوال هذا الوباء، والآن مع بزوغ الأمل والبدء في برامج توزيع لقاح كورونا واقتراب تطبيق حزمة التحفيز الأمريكي يتسلق أيضا الذهب على أكتاف الدولار الأمريكي الذي ضغطت عليه توقعات التضخم التي سيخلفه ضخ سيولة مالية ضخمة في الاقتصاد الأمريكي إلى حانب تراجع عائدات السندات الأمريكية.

وقد حققت أسعار الذهب ارتفاع بنسبة 0.12% خلال اليوم لتستقر عند مستويات 1,840.95 دولار، وكانت أسعار الذهب قد تلقت دعما من سلبية بيانات التضخم الأمريكية والتي انعكست في القراءة السلبية لمؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الشهري والذي سجل تراجع إلى 0.0% مقابل قراءة عند مستوى 0.1% ومقابل توقعات بأن يسجل نمو شهري بنسبة 0.2%.

وعلى الرغم من المخاوف من أن تؤدي حزمة التحفيز الضخمة إلى التأثير على معدلات التضخم بصورة سلبية والضغط على تحركات الدولار الأمريكي بما يدعم صعود أسعار الذهب بقوة، فقد تجاهلت إدارة الرئيس الأمريكي تلك المخاوف واستمرت في العمل على إقرار حزمة التحفيز الجديدة، خاصة عقب صدور بيانات سوق العمل الأمريكي في نهاية الأسبوع الماضي والتي جاءت مخيبة للآمال، وأعقبها تأكيدات من صناع القرار القرار على أهمية إقرار حزمة التحفيز لدعم الاقتصاد الأمريكي.

هذا؛ وتترقب الأسواق مساء اليوم تصريحات محافظ الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، والتي قد تتضمن الحديث عن الأوضاع الاقتصادية في البلاد أو التطرق إلى الحديث عن السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وهو ما قد يؤثر على تحركات أسعار الذهب والدولار الأمريكي.

ومن الجدير بالذكر أن مؤشر الدولار الأمريكي يسجل تراجع لليوم الرابع على التوالي ليهبط إلى مستويات 90.358 نقطة ويفقد 0.09% من قيمته خلال اليوم.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق