الذهب يتراجع بقوة بعد أربعة أيام من الصعود

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر الذهب يتراجع بقوة بعد أربعة أيام من الصعود ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. الذهب يتراجع بقوة بعد أربعة أيام من الصعود

Arabictrader.com - تراجعت أسعار الذهب اليوم بعد ارتفاع لأربعة أيام متتالية، وقد جاء التراجع في أسعار الذهب عقب افتتاح أسهم السوق الأمريكية على ارتفاع قوي مع إعلان مزيد من الشركات عن تحقيق أرباح ربع سنوية تفوق التوقعات، وقد تزامن ذلك التراجع أيضا مع استمرار الأداء السلبي للدولار الأمريكي خلال اليوم.

وقد سجل الذهب اليوم خسائر تقدر بنحو 17.26 دولار بنسبة تراجع تقدر بنحو 1% ليستقر عند مستويات 1,824.85 دولار. وكانت أسعار الذهب قد اكتسبت زخما قويا خلال الفرة الماضية خاصة مع ضعف الدولار الأمريكي في ظل انتظار ما ستسفر عنه مباحثات حزمة التحفيز الأمريكية والتي تتجه التوقعات حولها لأنها قد باتت قريبة خاصة مع البيانات السلبية لسوق العمل الأمريكي وتأكيد محافظ الاحتياطي الفيدرالي بالأمس على ضرورة إيجادها بشكل عاجل.

ولكن رغم ذلك تظل العوامل الداعمة لصعود الذهب قائمة وبقوة خاصة مع استمرار ضغوطات تفشي فروس كورونا على الأوضاع الاقتصادية فقد أعلنت المفوضية الأوروبية مراجعتها لمعدلات النمو المتوقعة خلال العام، حيث تتوقع المفوضية الأوروبية أن تسجل منطقة اليورو نموا بنسبة 3.8% خلال العام الجاري هذا العام، أقل من توقعات نوفمبر الماضي بتسجيل نمو بنسبة 4.2 % في عام 2021.

كذلك فقد قررت النمسا اليوم الخميس إلزام جميع القاديم للبلاد بتسجيل بياناتهم مسبقا عبر الإنترنت قبل وصولهم البلاد. كما قامت النمسا بتشديد الإجراءات الاحترازاية لمواجهة فيروس كورونا وبدأت في تطبيق لائحة أكثر صرامة للحد من انتشار الفيروس التاجي الخطير.

ومن جانب آخر فإن العملات الرقمية وخاصة البيتكوين Bitcoin تستمر في منافسة الذهب بشدة على لقب الملاذ الآمن خاصة بعد أن أصبحت تكتسب يوما بعد يوم دعما قويا من المؤسسات الاستثمارية إلى جانب المستثمرين الأفراد.

وكان تقرير لوكالة بلومبيرج قد أفاد بأنه من المتوقع أن يساهم تعافي الاقتصاد الصيني من تداعيات تفشي فيروس كورونا في دعم الطلب الصيني على الذهب خلال العام الجاري وبخاصة مع بداية السنة القمرية الجديدة في الصين بما يعزز من احتمالات ارتفاع أسعار الذهب، مضيفا بأنه التفاؤل حيال ارتفاع مبيعات الذهب خلال العام الجديد ارتفعت بشكل كبير.

وأشار التقرير إلى أنه على أساس سنوي فقد يرتفع الطلب الصيني على الذهب خلال العام الحالي مقارنة مع انخفاضه بالعام الماضي مع تضرر الاقتصاد من تداعيات تفشي فيروس كورونا، ولكن توقعات العام الجديد أكثر إيجابية بالنسبة للطلب الصيني على الذهب وبخاصة أن صانعي القرار داخل الصين أعطوا أولوية قصوى لتعزيز الاستهلاك المحلي هذا العام لدعم تعافي الاقتصاد.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق