لماذا انخفضت أسعار النفط وأنهت مكاسبها القوية؟

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر لماذا انخفضت أسعار النفط وأنهت مكاسبها القوية؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. لماذا انخفضت أسعار النفط وأنهت مكاسبها القوية؟

Arabictrader.com - سجلت أسعار النفط انخفاضا ملحوظا بمرور تداولات الخميس وتخلت عن مكاسبها القوية التي حققتها خلال تداولات الفترة الماضية بالتزامن مع التخوفات بالأسواق حيال ضعف الطلب العالمي على النفط الخام خلال العام الجاري.

ولقد انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.27% لتسجل 58.52 دولار للبرميل. وفي الوقت ذاته، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.13% لتسجل 61.39 دولار للبرميل.

وانخفضت أسعار النفط الخام بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الخميس مع تخوف الأسواق من ضعف الطلب العالمي على النفط الخام خلال العام الحالي، بالإضافة إلى احتمالات اتجاه أوبك+ إلى زيادة مستويات إنتاج النفط الخام مع عودة التوازن إلى أسواق النفط سريعا، حيث أظهر أحدث تقرير شهري صادر عن منظمة البلدان المصدرة للنفط، أوبك، أن توقعات نمو الطلب العالمي على النفط في 2021 قد تم تعديلها هبوطا إلى 5.79 مليون برميل يوميا من 5.9 مليون برميل يوميا في التقرير السابق. ولكن قد تمت الإشارة إلى أن الاقتصاد العالمي يظهر قد بوادر انتعاش في عام 2021 الجاري ولكن الطلب على النفط يتباطأ حاليا.

وفي الوقت ذاته، ذكرت وكالة الطاقة الدولية اليوم الخميس بأن إمدادات النفط العالمية لا تزال أكبر من الطلب العالمي بسبب استمرار قيود الإغلاق المفروضة في الكثير من الدول لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، مضيفة بأنه من المتوقع البدء في تقليص تخفيضات الإنتاج من قبل أوبك+ خلال النصف الثاني من هذا العام في ظل توقع ارتفاع الطلب بقوة واستمرار توقع نمو متواضع للإمدادات من خارج منظمة أوبك، بما كان له تأثير سلبي على أسعار النفط الخام.

وأيضا، انخفضت أسعار النفط بسبب حالة التخوف من تباطؤ تعافي الاقتصاد الأوروبي وبخاصة بعد صدور تقرير المفوضية الأوروبية، حيث أشارت توقعات المفوضية لنمو اقتصاد منطقة اليورو إلى أنها أصبحت أكثر سلبية بشأن آفاقها الاقتصادية، متوقعة معدل نمو أقل للمنطقة في عام 2021 حيث تصارع الحكومات لاحتواء تفشي السلالات الجديدة من فيروس كورونا. وفي هذا السياق، تتوقع المفوضية الأوروبية أن تسجل منطقة اليورو نموا بنسبة 3.8% خلال العام الجاري هذا العام، أقل من توقعات نوفمبر الماضي بتسجيل نمو بنسبة 4.2 % في عام 2021.

وفيما يتعلق بمصادر الطاقة الأخرى، ارتفعت عقود البنزين خلال تعاملات اليوم الخميس بنسبة 0.22% لتسجل 1.6570 دولار للجالون. بينما، انخفضت عقود الغاز الطبيعي بنسبة 0.72% لتسجل 2.890 دولار لكل مليون وحدة حرارية، فيما انخفضت عقود زيت التدفئة بنسبة 0.19% وسجلت حوالي 1.7577 دولار للجالون.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق