231 مليون درهم أرباحا صافية للواحة كابيتال في 2020

ARN 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حققت شركة " الواحة كابيتال " أرباحا صافية بلغت 231 مليون درهم في عام 2020 حسب النتائج المالية التي أعلنتها الشركة و بلغت قيمة الدخل التشغيلي الموحد للشركة 662.2 مليون درهم فيما وصل إجمالي قيمة الأصول إلى 8.9 مليار درهم.

و سجل "صندوق الواحة للاستثمار في أدوات الائتمان بأسواق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا" عوائد إجمالية بنسبة 14.9٪ بينما سجل "صندوق الواحة للاستثمار في الأسهم بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" عوائد إجمالية بلغت نسبتها 14.3٪ .. وارتفعت قيمة الأصول المدارة بنسبة 4٪ لتصل إلى 3.4 مليار درهم مقابل 3.3 مليار درهم في 2019.

و اقترحت الشركة توزيعات أرباح بقيمة 0.06 درهم للسهم الواحد أي ما يعادل 48٪ من إجمالي الأرباح.

و بلغت أرباح الشركة خلال الربع الرابع من العام الماضي 172.5 مليون درهم.

و قال سعادة وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة الواحة كابيتال: "واجه العالم خلال العام 2020 تحديات كبيرة أثرت على العديد من القطاعات والأعمال، إلا أننا في الواحة كابيتال تمكنا من الصمود واجتيازها بنجاح.. وأعاد ذلك إلى عدد من الإجراءات التي قامت بها الشركة والمتمثلة في التغيير السلس الذي جرى على مستوى الإدارة العليا للشركة في الربع الثالث من العام، واتباع استراتيجية تحول تتميز بالمرونة، والقيام بعدد من الاستثمارات الرائدة وإطلاق صندوق استثماري جديد.. وكل ذلك كان مدعوما بعمليات حوكمة وإدارة مخاطر ثابتة ومتينة.. ونتيجة لذلك كله تمكنت الشركة من تحقيق تلك النتائج الإيجابية التي شهدناها في عام 2020".

من جانبه قال أحمد خليفة المهيري الرئيس التنفيذي للواحة كابيتال: "على الرغم من الإضطرابات غير المتوقعة التي أحدثها وباء كورونا إلا أن التزام وحدتي الأسواق العامة والاستثمارات الخاصة التابعتين للشركة في تطبيق استراتيجيتيهما لهذا العام كان له الأثر الأكبر في تحقيق النجاح..

فعلى الجانب الاستثماري على وجه الخصوص، أثبتت فرقنا قدرتها على مواجهة اضطرابات الأسواق بشكل أفضل من نظرائها وتحقيق مكاسب قصيرة الأجل بالإضافة إلى المكاسب الأخرى المحتملة على المدى الطويل لمستثمرينا.. و واصلت محفظة الاستثمارات الخاصة التابعة للواحة كابيتال تنفيذ استراتيجيات تحول فريدة مكنتها من المساهمة بإيجابية في نتائج الأعمال خلال عام 2020 ".

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ARN وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق