عاجل: بينما يحتفل الأمريكيون، النفط يشتعل، وإصابة مباشر للذهب والدولار

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر عاجل: بينما يحتفل الأمريكيون، النفط يشتعل، وإصابة مباشر للذهب والدولار ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

Investing.com - بينما يحتفل الأمريكيون بيوم الرئيس أو عيد الرؤساء، وفي الوقت الذي اتخذ فيه ثيران ودببة وول ستريت هدنة إجبارية.

يبدو أن أسواق النفط والذهب والدولار كان لها رأيا آخر فلم تصل الهدنة إلى خيمتهم، لتستمر معركة الأسعار مستعرة.

وخلال تلك اللحظات قفز سعر الخام الأمريكي الخيفي عقود نفط خام WTI الآجلة إلى أعلى مستوياته منذ ديسمبر 2019، ليصل سعر البرميل إلى مستويات 60.6 دولار.

ولم يكن خام برنت ببعيد عن تلك القمم السعرية التي سجلها خام نايمكس ليصل هو الآخر إلى اعلى مستوياته منذ مطلع ديسمبر 2019 عند مستويات 63.3 دولار للبرميل.

وخلال تلك اللحظات زاد خام برنت بأكثر من 1.4% رابحا نحو 90 سنتا للبرميل، بينما قفز خام نايمكي بنحو 2% رايحا ما يقرب من 1.2 دولار للبرميل.

وفي المقابل واصل الملاذ الآمن حالة الوهن بعد النزول بأكثر من 2.4 دولار الى مستويات 1820 دولارا للأوقية بانخفاض 0.2%.

واستمر هبوط مؤشر الدولار إلى مستويات 90.36  نزولا بأكثرمن 0.13% ، بينما زادت أغلب العملات الرئيسية مقابل الدولار.

وارتفع USD/JPY 0.45% إلى 105.4 دولار ، بينما زاد GBP/USD 0.3% إلى مستويات 1.38 دولار، وارتفع اليورو طفيفا بنحو 0.1% إلى مستويات 1.21 دولار.

وتوقفت تداولات سوق الأسهم في وول ستريت،اليوم الإثنين، احتفاًلا بيوم الرئيس، على أن يتم استئناف التعاملات غداً الثلاثاء.

وأنهت الأسهم الأمريكية أسبوعاً إيجابياً آخر على نطاق واسع، حيث أنهى كل من مؤشري ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز الصناعي تداولات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 1.23% و1.00% على التوالي. 

وواصلت الأسهم ارتفاعاتها القياسية غير المسبوقة في ظل تشجيع حزم التحفيز القياسية للمستثمرين، هذا إلى جانب آمال تحسن الانتعاش الاقتصادي بوتيرة أسرع في ظل برامج اللقاحات. 

وانخفض الدولار الأسبوع الماضي، وتخطى الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي مستوى 1.38 وصولاً إلى أعلى مستوياته المسجلة منذ أبريل 2018.

وبالنظر إلى أصول الملاذ الآمن، واصل سعر الذهب تراجعه في ظل ارتفاع عائدات سندات الخزانة. إذ انخفض سعر معدن الملاذ الآمن بنسبة 2.4% حتى الآن في فبراير بعد انخفاض بنسبة 2.7% في يناير. 

وقد ارتبط هذا التراجع بالارتفاع  الكبير الذي شهدته عائدات سندات الخزانة طويلة الأجل. 

 

 

 

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

0 تعليق