لماذا يعجز الذهب عن الانطلاق رغم ضعف الدولار؟

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر لماذا يعجز الذهب عن الانطلاق رغم ضعف الدولار؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

الذهب يسجل ارتفاعًا والبلاتين يواصل ارتفاعه للجلسة الثالثة على التوالي

بقلم: جينا لي

Investing.com – شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا صباح يوم الثلاثاء في آسيا، مع ارتفاع أسعار البلاتين للجلسة الثالثة على التوالي، مسجلاً أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2014. كما عززت الآمال في انتعاش اقتصادي عالمي سريع التوقعات بزيادة الطلب كذلك على المعدن تلقائي التحفيز، الذي يستخدمه صانعو السيارات لتصنيع المحولات التحفيزية المستخدمة في تنظيف أبخرة عوادم السيارات. 

مع ذلك، قد يشهد البلاتين أيضًا عجزًا سنويًا للمرة الثالثة على التوالي خلال عام 2021 بسبب مخاوف العرض في جنوب أفريقيا، أكبر منتج للبلاتين في العالم.

هذا وسجلت العقود الآجلة للذهب ارتفاعًا بنسبة 0.11٪ عند 1825.20 دولارًا بحلول الساعة 11:38 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:38 صباحًا بتوقيت جرينتش)، بينما انخفض سعر الدولار، الذي يتحرك في اتجاه عكسي عادةً مع سعر الذهب، يوم الثلاثاء.

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية المعيارية إلى أعلى مستوياتها منذ مارس 2020، وواصلت الأسهم العالمية ارتفاعها يوم الخميس. في حين أدى التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي السريع من أزمة كوفيد – 19 والتوقعات باستمرار انخفاض سعر الفائدة إلى تحول المستثمرين إلى الأصول ذات المخاطر العالية.

في أستراليا، أصدر بنك الاحتياطي الأسترالي محضر اجتماعه المنعقد في فبراير في وقت سابق من اليوم. ومن المقرر أيضًا أن يصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر يناير يوم الأربعاء.

وصرح مسؤولون في منطقة المحيط الأطلسي يوم الاثنين، أنه من المرجح أن يتخذ الاتحاد الأوروبي (EU)قراره بشأن متى وكيف ستبدأ الحكومات في تقليص الدعم لاقتصاداتها بين شهري مارس ومايو، مع طرح اللقاحات في المنطقة لرفع الحظر المفروض نتيجة كوفيد -19 واستئناف النشاط الاقتصادي. كما يجتمع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق من اليوم لمناقشة الوضع الاقتصادي الحالي في المنطقة والتوقعات المرتقبة. 

من المقرر أيضًا الإعلان عن الناتج المحلي الإجمالي الأوروبي وأرقام مؤشر الثقة الاقتصادية  (ZEW) في وقت لاحق من اليوم. 

أما فيما يتعلق باللقاح ضد كوفيد-19، اعتمدت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين لقاح شركة أسترازينيكا (LON:AZN) والللقاح الذي قدمته جامعة أكسفورد للاستخدام في حالات الطوارئ.

وننتظر خلال الأسبوع الجاري محضر لاجتماع لجنة السوق المفتوح التابعة للاحتياطي الفيدرالي.

بينما يظل الذهب محاصرًا في نطاقه، وعاجز عن اختراق القناة الهابطة، حتى في ظل ضعف مؤشر الدولار الأمريكي. ويعود ضعف الذهب لضعف الإقبال على أصول المخاطرة.

فيما ترتفع العملة الرقمية بتكوين مجددًا أعلى مستويات 49 ألف دولار، وتظل التوقعات قائمة بالارتفاع أكثر من ذلك.

وعن تحليل وتوقعات الذهب تقرأ:

الذهب ليس الخيار الأفضل ما بين الأصول المالية، إذن فما هو الأفضل؟

تقريرك الأسبوع لـ: أسعار الذهب، والبترول، بتكوين، ومؤشر داو جونز

الذهب: بداية سيئة ولكن ..

قيود الإغلاق مستمرة والذهب استجاب

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق