أسعار الذهب تنخفض بقوة وتستقر دون 1800 دولار للأوقية

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر أسعار الذهب تنخفض بقوة وتستقر دون 1800 دولار للأوقية ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. أسعار الذهب تنخفض بقوة وتستقر دون 1800 دولار للأوقية

Arabictrader.com - انخفضت أسعار الذهب بشكل قزي بمرور تداولات اليوم الثلاثاء ويتم تداولها دون مستويات 1800 دولار للأوقية،، وذلك بالتزامن مع حالة الاستقرار التي يشهدا الدولار الأمريكي ولكنها تأثرت سلبيا بتطورات ارتفاع العائد على السندات الأمريكية والتي تظهر التفاؤل حيال التعافي الاقتصادي العالمي.

وخلال تداول اليوم الثلاثاء، انخفضت العقود الفورية للذهب دون مستوى 1800 دولار للأوقية وسجلت حوالي 1792 دولار للأوقية. كما انخفضت العقود الاَجلة لمعدن الذهب بنسبة 1.50% وسجلت 1793.40 دولار للأوقية.

ولقد ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وسجل حوالي 90.56 نقطة مستفيدا من ارتفاع العائد على السندات الأمريكية ومنتظرا أي تطورات حيال حزمة التحفيز الأمريكية والتي من المقرر أن تعزز التفاؤل حيال تعافي الاقتصاد الأمريكي بعد هدوء تفشي فيروس كورونا المستجد. ويتأثر بقوة أو ضعف الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية بين الطرفين، فارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب للانخفاض، والعكس صحيح، ولكن هذه العلاقة تتأثر حاليا بتطورات فيروس كورونا وشهية المخاطرة في الأسواق.

وانخفضت أسعار الذهب بمرور تداولات اليوم الثلاثاء بسبب حالة التفاؤل حيال تعافي الاقتصاد الأمريكي والعالمي من تداعيات تفشي فيروس كورونا وبخاصة بعدما سجل العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ارتفاعا ملحوظا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وتمكن من كسر مستويات 1.20 والتي سجلها خلال يناير الماضي، ويتم تداوله حاليا عند مستويات 1.27% بما يعكس تفاؤل المستثمرين حيال تعافي الاقتصاد الأمريكي بقوة من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأيضا، ارتفع عائد السندات الحكومية السويسرية لأجل 30 عاما فوق 0% خلال تعاملات أمس الإثنين للمرة الأولى منذ أبريل الماضي، وهي أحدث إشارة إلى أن توقعات التعافي الاقتصادي تترسخ في أسواق الديون العالمية، حيث ارتفع عائد السندات لأجل 30 عاما بنحو 7 نقاط أساس وسجل 0.001%.

بالإضافة إلى ذلك، تضررت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بسبب حالة عدم اليقين حول إقرار حزمة التحفيز الأمريكية الضخمة والتي دائما ما يكون لها انعكاس سلبي على الدولار، وإيجابي على أسعار الذهب، ومع غياب أي تطورات جديدة بشأنها تأثرت أسعار الذهب سلبا، واستفاد الدولار من ذلك.

وأيضا، حالة التفاؤل في الأسواق حيال احتواء تفشي فيروس كورونا وتخفيف قيود الإغلاق بدول كثيرة ومنهم الولايات المتحدة، بالإضافة إلى التفاؤل حيال خطة الإدارة الأمريكية الجديدة في احتواء فيروس كورونا عزز شهية المخاطرة في الأسواق وأدى إلى قوة الطلب على الدولار الأمريكي وأضعف ذلك من أسعار الذهب.

ومن بين أسعار المعادن الأخرى، انخفضت عقود الفضة خلال تداول اليوم الثلاثاء بنسبة 0.44% وسجلت حوالي 27.207 دولار للأوقية. بينما ارتفعت عقود البلاديوم بنسبة 0.37% وسجلت حوالي 2.391.50 دولار للأوقية. ولكن ارتفعت عقود البلاتين بنسبة 2.17% وسجلت حوالي 1286.10 دولار للأوقية.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق