إلى أين يتجه سعر الذهب؟

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر إلى أين يتجه سعر الذهب؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

الذهب يتراجع ويسجل خسائر لليوم الخامس على التوالي مع زيادة آمال التعافي من فيروس كوفيد -19

بقلم جينا لي

Investing.com – انخفض سعر الذهب صباح الأربعاء في آسيا، مواصلاً انخفاضه لليوم الخامس على التوالي. حيث سجل المعدن الأصفر الذي يعتبر ملاذًا آمنًا إلى أطول فترة انخفاض له منذ عام تقريبًا، وذلك بفضل ارتفاع عوائد سندات الخزانة مع زيادة التوقعات بالتعافي الاقتصادي العالمي السريع من فيروس كوفيد-19. 

كما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.53٪ لتصل إلى 1789.40 دولارًا بحلول الساعة 8:38 مساءً بالتوقيت الشرقي (1:38 صباحًا بتوقيت جرينتش)، متراجعة إلى ما دون علامة 1,800 دولار. وفي حالة انتهاء الأسعار بمزيد من الانخفاض يوم الأربعاء، سيكون هذا أسوأ أداء للذهب منذ مارس 2020، بعد انخفاضه بنسبة 1.3 ٪ يوم الثلاثاء.

يشعر المستثمرون بمزيد من التفاؤل بشأن التعافي العالمي من كوفيد-19. وتواصل البلدان إحراز تقدم في إطلاق اللقاحات بالإضافة إلى تباطؤ عدد الحالات على مستوى العالم، مع زيادة التفاؤل الذي أدى إلى انخفاض الذهب بأكثر من 5٪ حتى الآن في عام 2021. ومن المحتمل حدوث المزيد من الخسائر ، مع تحرك الذهب في المتوسط على مدار  50 يومًا الآن في نمط متداخل مميت بعد أن تراجع إلى ما دون نظيره في 200 يوم.

وصرح إدوارد مويا، كبير محللي السوق في شركة أواندا لصحيفة بلوبيرغ: "تسبب الارتفاع الشديد في عائدات السندات العالمية في توجيه ضربة قاتلة للذهب... ترتفع العوائد مع رهانات الانتعاش الاقتصادي، ويؤدي هذا إلى تفكيك العديد من صفقات الملاذ الآمن".

كما انخفضت أيضًا أسعار المعادن الثمينة، بما في ذلك الفضة والبلاديوم والبلاتين، جنبًا إلى جنب مع سعر الذهب يوم الأربعاء. من جانبه، سجل البلاتين أعلى مستوى له أثناء اليوم منذ 2014 يوم الثلاثاء.

على الجانب الآخر، ارتفع سعر مؤشر الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الأربعاء.

وقال مويا من شركة أواندا: "قد لا نتنتهي هذه الحالة من انتعاش الدولار إذا استمرت عائدات السندات العالمية في الارتفاع... وقد يكون هذا هو محفز الهبوط الذي يرسل الذهب إلى مستوى 1,750 دولارًا".

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق