عاجل: تحذير هام لوزير الطاقة السعودي، لكن ماذا عن صادرات المملكة؟

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر عاجل: تحذير هام لوزير الطاقة السعودي، لكن ماذا عن صادرات المملكة؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

Investing.com - قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة،خلال افتتاح ندوة منتدى الطاقة العالمي اليوم، تعليقا من وزير الطاقة السعودي حول توقع الخطوة المقبلة لأوبك،"لا تحاولوا التنبؤ بما لا يمكن التنبؤ به"

 وأضاف وزير الطاقة السعودي أنه يجب على منتجي النفط الاستمرار في توخي أقصى درجات الحذر، مبينا أن حالة عدم اليقين مرتفعة.

عاجل: النفط يتجاوز مستويات هامة، ما الذي ينتظر قطاع الطاقة 2021؟

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان على أهمية الجهود المشتركة التي قامت بها مجموعة أوبك بلس لمواجهة تحديات كورونا، وأن العمل الجماعي مهم لأوبك + لتجاوز التحديات.

وأضاف وزير الطاقة السعودي نحن في موقف أفضل بكثير مما كنا عليه قبل عام لكن يجب أن أحذر مجددا من التراخي،هناك الكثير من الضبابية وعلينا أن نتوخى أقصى درجات الحذر.

وقال أن تعديلات الإنتاج التاريخية التي اتخذها الدول المنتجة من منظمة أوبك والدول المنتجة من خارجها.

 كانت قد أتبعت بالدعم الكبير الذي توصل إليه وزراء الطاقة لدول G20 تحت رئاسة المملكة للقمة في أبريل الماضي وتلك التعديلات خففت أثر صدمة جائحة كوفيد 19 معززة أمن الطاقة واستقرار الأسواق.

عاجل: سهم سعودي سرق السيولة وارتفع بالقصوى بصفقات مليونية، الدقائق الأخيرة

وعن صادرات المملكة العربية السعودية من النفط الخام، فقد ارتفعت صادرات الخام السعودية ارتفعت 0.141 مليون ب/ي على أساس شهري إلى 6.495 مليون ب/ي في ديسمبر الماضي.

وزاد إنتاج السعودية من الخام زاد 0.008 مليون ب/ي على أساس شهري إلى 8.980 مليون ب/ي في ديسمبر ،بينما تراجع استهلاك المصافي (SE:2030) السعودية من الخام  0.011 مليون ب/ي إلى 2.328 مليون ب/ي في ديسمبر.

وانخفضت مخزونات الخام السعودية  3.416 مليون ب/ي إلى 140.016 مليون ب/ي في ديسمبر، وانخفض الحرق المباشر للخام في السعودية 53 ألف ب/ي في ديسمبر إلى 267 ألف ب/ي.

بينما أظهرت بيانات جودي أن صادرات السعودية من النفط الخام وإجمالي المنتجات النفطية في ديسمبر 2020 زادت إلى 7.71 مليون برميل يوميا من 7.42 مليون برميل يوميا في نوفمبر .

ووافقت المملكة العربية السعودية،مطلع يناير الماضي على خفض إنتاجها النفطي طواعية بمقدار مليون برميل يوميًا، وهو امتياز سيبقي إنتاج الطاقة من قبل أعضاء أوبك وحلفائهم دون المستويات الحالية على الرغم من الزيادة التي طلبتها روسيا وكازاخستان.

عاجل: السوق السعودي يترجل عن جواده بفعل هؤلاء، ماذا حدث؟

وقال وزير الطاقة السعودي حينها نقوم بذلك طواعية ونفعل ذلك بهدف دعم اقتصادنا واقتصاديات زملائنا، ولم نطلب من أي دولة التقدم والقيام بأي تخفيضات.

وزاد النفط منذ بداية الشهر الجاري فبراير بنحو 20% ليرتفع من مستويات الـ 52 دولار لبرميل خام غرب تكساس "نايمكس"، إلى مستويات 60.5 دولار للبرميل. 

ورغم النزول الطفيف مطلع الأسبوع إلا أن الخام الأمريكي عاود الصعود سريعا، وزاد اليوم الأربعاء بنحو 0.7% إلى مستويات 60.5 دولار للبرميل. 

وعن خام برنت، فقد زاد من مستويات 55 دولار للبرميل بنهاية يناير الماضي إلى مستويات 64 دولار للبرميل بزيادة بلغت 15% منذ بداية فبراير. 

و نجح خام برنت في الوصول إلى أعلى مستوياته منذ يناير 2020، ليكسر مستوى 64 دولارا للبرميل إلى مستويات 64.06 دولار،ويتداول خام برنت بانخفاض 0.5% عند مستويات 63 دولار للتسليم الفوري. 

ودعم من صعود أسعار النفط تعطل كبير للإمدادات في جنوب الولايات المتحدة هذا الأسبوع بسبب عاصفة ثلجية عاتية في تكساس. 

عاجل: السعودية تقر قوانين هامة وترسل إنذار شديد اللهجة

تألق سوق الطاقة، وجاذبية بتكوين، ودورة السلع الخارقة - أهم الأحداث

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق