عاجل: أسعار النفط ترتفع بقوة، ولكن تحذيرات من وزير الطاقة السعودي

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر عاجل: أسعار النفط ترتفع بقوة، ولكن تحذيرات من وزير الطاقة السعودي ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

ارتفاع النفط الخام مع استمرار الأجواء الشتوية

بقلم بيتر نيرس

Investing.com - تفاوتت أسعار النفط الخام يوم الأربعاء، حيث احتفظت إلى حد كبير بالمكاسب الأخيرة بعد عاصفة شتوية شديدة عرقلت الإنتاج الأمريكي، خاصة في تكساس، في حين ارتفع الطلب نظرًا لدرجات الحرارة الباردة.

بحلول الساعة 9:25 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1425 بتوقيت جرينتش)، انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.1٪ لتصل إلى 60.05 دولارًا للبرميل، بينما ارتفعت عقود برنت الدولية القياسية بنسبة 0.4٪ لتصل إلى 63.58 دولارًا، وكان كلا العقدين قد صعدا في وقت سابق إلى أعلى مستوياتهما منذ يناير من العام الماضي.

ارتفعت العقود الآجلة للبنزين الأمريكي RBOB بنسبة 1.2٪ لتصل إلى 1.7940 دولار للغالون.

هذا وقد أدت موجة البرد غير المسبوقة في الولايات المتحدة إلى توقف آبار النفط وشركات التكرير، لا سيما في ولاية تكساس، الولاية التي تملك أكبر إنتاج للزيت الخام في الولايات المتحدة، حيث تواجه شركات الغاز الطبيعي وخطوط أنابيب الخام قيودًا أيضًا.

وبحسب ما ذكره المحللون في ريشتاد إنيرجي فإنه قد تم إغلاق ما يقرب من 500,000 إلى 1.2 مليون برميل يوميًا من إنتاج الدولة من النفط الخام بسبب الطقس.

كما قال المحللون في آي إن جي في ملحوظة بحثية: "تظل التحذيرات من العاصفة الشتوية في جميع أنحاء ولاية تكساس سارية حتى صباح الخميس، ومن المتوقع أن تستمر ظروف التجمد أو شبه التجمد حتى يوم الجمعة. ويشير هذا إلى أن الاضطرابات في إنتاج النفط الخام قد تستمر لمدة يومين على الأقل."

تضع هذه المكاسب في أسعار النفط، بالإضافة إلى النغمة الإيجابية بالفعل في السوق على خلفية التوقعات بنمو حاد في الطلب نتيجة التحفيز الأمريكي الإضافي وبرامج اللقاح العالمية المكثفة، تضع جميعها اجتماع أوبك بلس القادم موضع الاهتمام الشديد.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، المجموعة المعروفة باسم أوبك بلس، في الرابع من مارس/ آذار لمناقشة مستويات الإنتاج اعتبارًا من بداية أبريل.

وأضاف المحللون في آي إن حي: "تقوم المجموعة حاليًا بخفض حوالي 8.13 مليون برميل في اليوم". "وإذا توجب عليهم التخفيف إلى 5.8 مليون برميل في اليوم، وهو مستوى التخفيضات التي تم الاتفاق عليها بموجب الصفقة الأولية، فسيؤدي ذلك إلى عودة ما يزيد قليلاً عن 2.2 مليون برميل في اليوم من الإنتاج، وهذا هو المستوى الذي من المرجح أن يرفضه السوق. "

قبل ذلك، سيتم إصدار بيانات مخزون النفط الأمريكي من اتحاد (SE:7020) الصناعة التابع لمعهد البترول الأمريكي في الساعة 4:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2130 بتوقيت جرينتش)، بعد يوم واحد من إغلاق الأسواق الأمريكية يوم الاثنين.

عاجل: تحذير هام لوزير الطاقة السعودي، لكن ماذا عن صادرات المملكة؟

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق