الذهب في استراحة والدولار يتعثر والنفط يشتعل بفعل الثلوج

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر الذهب في استراحة والدولار يتعثر والنفط يشتعل بفعل الثلوج ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

Investing.com - يبدو أن الذهب قرر أن يتنفس الصعداء ولو لبرهة في استراحة خاطفة من التراجعات الأخيرة حيث تتزايد الضغوط التي تكبح دون انطلاق الأسعار.

وزاد الذهب قليلا خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس بنحو 8 دولارات في الأوقية ليصل إلى مستويات 1781 دولار بارتفاع 0.5% .

أسعار "الذهب" تنخفض بقوة، فإلى أي مدى قد يستمر الهبوط؟

ويعاني الذهب من عمليات نزوح للمستثمرين من الملاذات الآمنة التقليدية لصالح الاستثمار في الأصول عالية المخاطر ، تزامنا مع تباطؤ إقرار خطة التحفيز وارتفاع العائد على السندات.

ونزل الذهب أمس الأربعاء قرب أدنى مستوياته في 10 أسابيع حيث يعاني من الدخول في قناة عرضية هابطة خلال الأسابيع الأخيرة.

بينما تعثر الدولار قليلا بعد الافصاح عن محضر اجتماع الفيدرالي الأخير، والذي رغم أنه لم يأتي بجديد جوهريا يشير لرغبة في اجتياز تضخم متوقع.

بينما عززت ثلوج تكساس وتراجع المخزونات الأمريكية من فرص النفط لتمنحه دفعة جديدة للامام مواصلا موجة الصعود القوية .

عاجل: تحذير هام لوزير الطاقة السعودي، لكن ماذا عن صادرات المملكة؟

وانخفض مؤشر الدولار طفيفا بنحو 0.07% خلال تلك اللحظات إلى 90.89، متأثرا بارتفاعات اليورو والاسترليني 0.04% و 0.1% على التوالي .

وكان الدولار ارتفع أمس الأربعاء مستفيدا من بيانات اقتصادية تبعث على التفاؤل ومؤشرات على صعود التضخم، حيث جاءت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية والناتج الصناعي وأسعار المنتجين أعلى من التوقعات.

 مما يشير إلى أن تعافي الاقتصاد من الجائحة يكتسب زخما في ظل توزيع اللقاحات، ووفقا لمحللين فقد جاءت بيانات مبيعات التجزئة أقوى بكثير من المتوقع .

ولا يزال النفط يواصل انتفاضته القوية لتقفز أسعار خام غرب تكساسعقود نفط خام WTI الآجلة إلى مستويات 62.26 دولار للبرميل قبل أن تهدأ لتعاود النزول إلى مستويات 61.7 دولار بارتفاع 0.9%.

عاجل: أسعار النفط ترتفع بقوة، ولكن تحذيرات من وزير الطاقة السعودي

وتكساس التي تضخ جانبا كبيرا من إنتاج الخام الأمريكي تعد جزءا من مركز صناعة التكرير الرئيسي بالولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يرتفع خام غرب تكساس الوسيط  قرابة 65.65 دولار.

يقول خبراء إن الطقس المتجمد بالولايات المتحدة أوقف ما يقدر بمليون برميل يوميا وقد يعطل الإنتاج لعدة أيام، إن لم يكن أسابيع، مع توقف نحو خُمس طاقة التكرير الأمريكية، مما يقلص الطلب على الوقود.

ونجح خام برنت في تخطي مستويات 65 دولار ليرتفع بأكثر من 1% إلى مستويات 65.5 دولار، ويتوقع محللون أن تستمر ارتفاعات خام برنت ليتجاوز مستويات الـ 70 دولار للبرميل.

وهبطت مخزونات النفط الأمريكي بـ 5.8 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، وفق تقديرات معهد البترول الأمريكي.

 وهبطت المخزونات خلال الأسبوع الماضي لـ 3.5 مليون دولار،وتراجع مخزون كوشينج بـ 3.0 مليون برميل، بينما ارتفع مخزون البنزين بـ 3.90 مليون برميل، بينما تراجعت المشتقات بـ 3.5 مليون برميل.

ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولار للبرميل أمس الأربعاء حيث كبح الطقس المتجمد في تكساس الإمدادات بكبرى الولايات الأمريكية المنتجة للخام، في حين من المتوقع أن تواصل الأحوال الجوية غير المعتادة عرقلة الإنتاج لأيام وربما لأسابيع.

انخفاض قوي لأسعار "الذهب" لمستويات 10 أسابيع، وما سبب صحوة الدولار

في ظل ترقب السوق بيانات هامة، ماذا ينتظر الدولار؟

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق