هل حقًا ما نراه على سعر "الذهب" صعود؟ إليك رأي الخبراء

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر هل حقًا ما نراه على سعر "الذهب" صعود؟ إليك رأي الخبراء ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. الذهب يرتفع مع ضغف الدولار

Arabictrader.com - ارتفع الذهب من أدنى مستوى له في أكثر من شهرين مع ضعف الدولار، بعد أن تعرض لضربة أخرى بسبب المزيد من الإشارات على الانتعاش الاقتصادي القوي. ,توج الذهب بتراجع استمر خمسة أيام يوم الأربعاء، وهو أطول سلسلة من الخسائر منذ مارس، حيث أظهرت بيانات أمريكية ارتفاع مبيعات التجزئة وإنتاج المصانع أكثر من المتوقع في يناير، مما يشير إلى أن التعافي يجري على قدم وساق، وتأثر الطلب على الملاذ الآمن أيضا بسبب انتعاش طفيف في الدولار، بناء على التوقعات بأن المزيد من التحفيز وطرح أسرع للقاح فيروس كورونا سيشهد تفوق الاقتصاد الأمريكي على نظرائه.

وانخفض الذهب، الذي سجل أكبر مكاسبه السنوية في عقد من الزمن العام الماضي، بنحو 6% في عام 2021 وسط تفاؤل بشأن النمو، تغذيه توقعات بإحراز تقدم في اللقاحات والمزيد من المساعدات الاقتصادية، وإن المكاسب في عوائد سندات الخزانة لمدة 10 سنوات تلقي بثقلها على الطلب على السبائك التي لا تحمل فائدة، وفي الوقت نفسه، شهدت الصناديق المتداولة في البورصة أكبر انخفاض لها منذ أكثر من شهر يوم الأربعاء ، حيث وصلت التدفقات الخارجة السنوية إلى ما يقرب من مليون أوقية. كانت صناديق الاستثمار المتداولة حاسمة في صعود الذهب إلى مستوى قياسي في أغسطس وأثبتت أنها داعمة منذ ذلك الحين. قد تكون التدفقات الخارجة المستمرة بمثابة رياح معاكسة رئيسية لأداء السبائك.

قال جيفري جوندلاش ، المستثمر المخضرم والرئيس التنفيذي لشركة DoubleLine Capital LP ، الذي كان محايدا بشأن الذهب لأكثر من ستة أشهر ، في منشور على تويتر أن البيتكوين قد تستفيد من موجات التحفيز بدلا من السبائك، وقال جيمس ستيل، كبير محللي المعادن الثمينة في HSBC Securities، وقد يظل الذهب في موقع دفاعي على المدى القريب، وقد تتحول الأسعار حول 1800 دولار إلى مستوى مقاومة ثابت، وسيعتمد الكثير على الدولار الأمريكي، والذي قد يحصل على دعم من عوائد أعلى.

وارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.7% إلى 1788.10 دولار للأوقية، بعد انخفاضه إلى 1769.65 دولارا يوم الأربعاء إلى أدنى مستوى خلال اليوم منذ يونيو، وفي معادن (SE:1211) أخرى، ارتفعت الفضة 0.2%، بينما ارتفع البلاتين 1.2% ولم يتغير البلاديوم كثيرا. وانخفض مؤشر بلومبرج للدولار الفوري بنسبة 0.2%.

يوم الأربعاء أيضا، وأظهر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في يناير أن المسؤولين لم يروا الشروط اللازمة لتقليل برنامج شراء الأصول الضخم الذي يتم الوفاء به لبعض الوقت، وقال ستيل: كان محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة مريحا وكان ذا أهمية رئيسية للذهب، لذا فإن احتمالية التناقص التدريجي تبدو بعيدة المنال. على الرغم من أننا لسنا إيجابيين على المدى القريب، فقد يقترب الذهب من الدعم.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق