أسعار النفط تواصل الصعود وخام برنت يقترب من 65 دولار

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر أسعار النفط تواصل الصعود وخام برنت يقترب من 65 دولار ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. أسعار النفط تواصل الصعود وخام برنت يقترب من 65 دولار

Arabictrader.com - يستمر ارتفاع أسعار النفط الخام مع بداية تداولات الفترة الأسيوية ويصل سعر الخام الأمريكي أعلى 61 دولار للبرميل. بينما يتداول خام برنت أعلى 64 دولار للبرميل وتقترب العقود الآجلة من 65 دولار خلال الساعة الماضية. ومن الواضح أن النفط الخام يستفيد من إيجابية الأنباء المتعلقة بلقاح كورونا وعودة البلاد من الإغلاق للعمل من جديد وتصعد الأسعار تفاؤلا بعودة الطلب على النفط الخام خلال الفترة المقبلة.

ولقت أسعار النفط دعم إضافي من تقرير معهد البترول الأمريكي الذي صدر أمس الأربعاء وأظهر تراجع مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بمقدار 5.8 مليون برميل. ويعتبر هبوط مخزونات النفط أمر إيجابي لأسعار النفط، حيث أنه كلما قل المعروض في الأسواق زادت الأسعار في ظل ارتفاع الطلب على النفط وهو ما يحدث الأن.

هذا فيما لانزال ننتظر التقرير الرسمي لمخزونات النفط الأمريكية من قبل إدارة معلومات الطاقة لاحقا اليوم في الساعة 4:00 م بتوقيت جرينتش. وعادة تؤثر أسعار المنتجات البترولية على معدلات التضخم. كما تؤثر على الصناعات التي تعتمد على النفط. وعندما تكون وتيرة النمو الاقتصادي قوية يتزايد معدل الطلب. إذا تراجعت المخزونات، يؤدي ذلك إلى ارتفاع أسعار النفط الخام أو ارتفاع أسعار المنتجات البترولية. لذا تعتبر تقارير مخزونات النفط هامة للأسواق.

وتظل الأنباء المتعلقة بلقاح كورونا لها تأثير إيجابي على حركة النفط الخام، حيثأعلنت شركة جونسون أند جونسون عن نيتها حول توريد 100 مليون جرعة إلى الولايات المتحدة بعد الحصول على إذن من الحكومة الأمريكية خلال النصف الأول من عام 2021. الأمر الذي يدعم التفاؤل حيال السيطرة على فيروس كورونا داخل الولايات المتحدة. كما يعمل الاتحاد الأوروبي لحصوله على لقاح كورونا من شركة موديرنا وهو ما يشير إلى انتشار لقاح كورونا على مستوى العالم.

وتجد أسعار النفط المزيد من الدعم القادم عن سعى دول العالم لرفع قيود الإغلاق وعودة الأعمال في البلاد، حيث أشار رئيس الوزارء البريطاني بوريس جونسون إلى إمكانية وضع خطة لرفع قيود الإغلاق داخل بريطانيا. كما أوضحت ألمانيا نيتها لفعل المثل. وتبحث تركيا في الوقت الحالي عن إمكانية القيام برفع القيود هى الأخرى.

وحاليا تتداول العقود الآجلة للخام الأمريكي عند 61.59 دولار للبرميل على ارتفاع بنسبة 0.80%. بينما تتداول العقود الآجلة لخام برنت على صعود بنسبة 0.90% قرابة المستويات 64.99 دولار للبرميل. ومع استمرار الارتفاعات الراهنة لن يكون من المستبعد مشاهدة خام برنت خلال بقية اليوم أعلى المستويات 65 دولار للبرميل.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق