أسعار "الذهب" عالميًا ترتفع، لكن احذر، فالذهب ضعيف

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر أسعار "الذهب" عالميًا ترتفع، لكن احذر، فالذهب ضعيف ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

ارتفاع الذهب، ولكن بالقرب من أدنى مستوياته خلال شهرين نتيجة تعزيز الدولار  وسط آمال التعافي  من كوفيد-19

بقلم جينا لي

Investing.com  - ارتفعت أسعار الذهب صباح يوم الخميس في آسيا، لكنه حلق بالقرب من أدنى مستوى له في أكثر من شهرين بعد أن أدى تعزيز الدولار والتقدم في التعافي الاقتصادي العالمي من كوفيد-19  إلى تراجع الطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن.

ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.54٪ لتصل إلى 1782.40 دولارًا بحلول الساعة 11:21 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:21 صباحًا بتوقيت جرينتش). هذا وقد حافظت الفضة على ثباتها، بينما ارتفع سعر البلاتين والبلاديوم. في غضون ذلك، ارتفع سعر الدولار قليلاً يوم الخميس.

علاوة على ذلك، ساعدت البيانات الإيجابية الصادرة عن الولايات المتحدة خلال الليل السبائك على تجاوز خسائرها لليوم الخامس على التوالي يوم الأربعاء. ونمت مبيعات التجزئة الأساسية بنسبة 5.9٪ على أساس شهري في يناير، مقارنة بالنمو بنسبة 1٪ في التوقعات التي أعدها موقع Investing.com والانخفاض بنسبة 1.8٪ المسجل في ديسمبر.

كما أظهرت البيانات أيضًا نمو مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 1.3٪ على أساس شهري في يناير، بنسبة تزيد عن النمو المتوقع بنسبة 0.4٪ ونمو بنسبة 0.3٪ خلال شهر ديسمبر. ونمت مبيعات التجزئة بنسبة 5.3٪ على أساس شهري في يناير، مقابل النمو المتوقع بنسبة 1.1٪ والانخفاض بنسبة 1٪ في ديسمبر.

على جبهة البنك المركزي، أصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي محضر اجتماع سياسته لشهر يناير يوم الأربعاء. وأشار المحضر إلى أن البنك المركزي على استعداد لمواصلة سياسته النقدية التيسيرية لتعزيز الانتعاش الاقتصادي الأمريكي، وسط تصريحات المسؤولين بأنه لن يتم الوفاء بشروط الحد من برنامج شراء الأصول الضخم "لبعض الوقت".

ومع ذلك، انخفض الذهب بنسبة تزيد عن 6٪ في عام 2021 بعد أن سجل أكبر مكسب سنوي له منذ عشر سنوات في عام 2020 بفضل التقدم في برامج اللقاح ضد فيروس كوفيد 19 وتوقع المزيد من التحفيز من جانب الولايات المتحدة.

قال جيفري جوندلاش، بمركزه المحايد على الذهب لأكثر من 6 أشهر، إن التحفيزات الوافدة للسوق ستصب في صالح عملة بتكوين في ظل قوة التدفق المؤسسي للعملة الرقمية، ولكن يكون في صالح الذهب بدرجة كبيرة.

عاجل: بلاك روك، بأصول تصل لـ 8.6 تريليون دولار، يتحدث عن بتكوين

بينما تتخارج الصناديق الكبرى التي رفعت الذهب للمستويات القياسية في الوقت، في ظل تألق الأصول ذات العائد القوي، والثقة في التعافي الاقتصادي.

وعلى الرغم من محضر الفيدرالي القائل إن البنك المركزي الأمريكي سينتظر تضخم أقوى من المتوقع حتى، لم يستطع سعر الذهب الصعود لـ 1,800 دولار للأوقية.

بينما أعلن إتش إس بي سي (LON:HSBA) استمرار أن الذهب أصبح عاجزًا، وتحول مستوى 1,800 دولار للأوقية لمقاومة على المدى الطويل. وسيظل هذا معلقًا بأداء مؤشر الدولار الأمريكي.

الذهب شهية المخاطر تقلته ببطء

الذهب والعوائد: لاتبدو النهاية جيدة!!

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق