عاجل: وارن بافيت يخرج من سوق "الذهب" نهائيًا، بصحبة هذا العملاق

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر عاجل: وارن بافيت يخرج من سوق "الذهب" نهائيًا، بصحبة هذا العملاق ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

Investing.com - تراجعت أسعار الذهب اليوم، ولأسباب عدة يزيد ضعف الذهب، منها ما هو فني، ومنها ما هو متعلق بمعنويات الأسواق. 

خلال صيف 2020 دخل وارن بافيت إلى سوق الذهب، واشترى أسهم في شركة باريك جولد (NYSE:GOLD)، ولكن وفق آخر إفصاح لهيئة الأوراق المالية والأسواق الأمريكية، تخارجت بيركاشير هاثاواي تمامًا من الأسهم. 

اتخذ بافيت القرار ببيع باريك جولد في الربع الرابع، بعد شراء 21 مليون سهم خلال الربع الثاني من نفس العام. باع بافيت بعض الأسهم خلال الربع الثالث. 

وكان شراء بافيت لأسهم شركة تعدين الذهب مفاجئة للكثير. 

فقال بافيت في حديث له بجامعة هارفرد لعام 1998 عن الذهب: "بلا استخدام." 

"الذهب يستخرج من أحد الدول الأفريقية. ومن ثم تتم إسالته، وحفر حفرة أخرى، ودفنه مجددًا، وتعيين أشخاص لحمايته. فلا استخدام له، وأي كائن فضائي يراقبنا من كوكب المريخ، سيحيره تقديرنا للذهب." 

تصادف شراء بافيت للأسهم مع وصول الذهب لمستوى قياسي عند سعر 2,065 دولار للأوقية. 

وخلال الربع الأخير من العام قلصت شركات كثيرة مراكزها على الذهب، وكان من ضمنها بيركاشير هاثاواي. ويتداول الذهب الآن دون 1,800 دولار، وسط مخاوف من استمرار الهبوط لمناطق أعمق عند 1,750 دولار، و1,700 دولار. 

وكشف صندوق بلاك روك أكبر مدير صناديق في العالم عن بيع 470 مليون دولار من صندوق SPDR جولد شايرز SPDR® Gold Shares (NYSE:GLD)، وشراء 29 مليون دولار من صندوق الفضة آي شايرز سيلفر تراست iShares Silver Trust (NYSE:SLV). 

عاجل: بلاك روك، بأصول تصل لـ 8.6 تريليون دولار، يتحدث عن بتكوين

وتخارجت بيركاشير هاثاواي من أسهم: فايزر، وجي بي مورجان، وبي إن سي فايننشال، وخفضت حصتها من ويلز فارجو بـ 59%. 

ومن آبل (NASDAQ:AAPL) بـ 6%، ومن فيرويوزن للاتصالات. 

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق