مصدر: حكومة المكسيك تدرس مساعدة بيمكس بنحو 5 مليارات دولار

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر مصدر: حكومة المكسيك تدرس مساعدة بيمكس بنحو 5 مليارات دولار ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

من آنا إيسابيل مارتينيز

مكسيكو سيتي (رويترز) - أبلغ مسؤول رفيع رويترز يوم الخميس أن حكومة المكسيك ستضخ ما بين 1.3 و1.6 مليار دولار في شركة النفط الوطنية بيمكس هذا العام وتقدم لها إعفاءات ضريبية حجمها 75 مليار بيزو مكسيكي (3.68 مليار دولار).

بيمكس هي شركة النفط الأعلى استدانة في العالم، بديون مالية تجاوزت 110 مليارات دولار في نهاية الربع الثالث من العام الماضي، والتزامات الشركة أعلى كثيرا من أصولها.

وفي العامين الأخيرين، ضخت حكومة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور مليارات الدولارات في الشركة الخاسرة وخففت أعباءها الضريبية.

وقال المصدر المطلع اطلاعا مباشرا لكنه طلب عدم كشف هويته إن الخفض الضريبي سيُطبّق على أساس شهري وسيكون منفصلا عن معدل تقاسم الأرباح الذي تقرر بالفعل تخفيضه هذا العام إلى 54 بالمئة من 58 بالمئة.

ولم ترد بيمكس ولا وزارة المالية حتى الآن على طلب للتعليق. وفي وقت سابق اليوم، قال لوبيز أوبرادور إن اتفاقا جديدا سيدخل حيز التنفيذ لتخفيف العبء الضريبي عن بيمكس، لكنه لم يذكر تفاصيل.

وفي العام الماضي، خفضت الحكومة معدل تقاسم الأرباح، وهو أكبر ما تسهم به الشركة في خزائن الدولة، إلى 58 بالمئة من 65 بالمئة.

وأضاف المصدر أن الدفعة الأول من ضخ السيولة، المقررة في غضون أسبوعين، سَتُستخدم لخفض الدين، وأن من المستبعد أن تصدر بيمكس سندات في السوق العالمية هذا العام.

باشرت بيمكس عمليات مختلفة لإدارة التزاماتها، شملت إعادة تمويل ديون وتمديد خطوط مصرفية، بقيمة إجمالية تجاوزت 30 مليار دولار بين 2019 و2020.

(الدولار = 20.3594 بيزو ميكسيكي)

(إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية)

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق