أسعار "الذهب" تنخفض عالميًا، رغم تصريحات التحفيز الجديد، ما السبب؟

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر أسعار "الذهب" تنخفض عالميًا، رغم تصريحات التحفيز الجديد، ما السبب؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

الذهب يتراجع مع تعزيز عوائد سندات الخزانة والدولار

بقلم جينا لي

Investing.com - انخفضت أسعار الذهب صباح يوم الجمعة في آسيا، مسجلاً أدنى مستوى له في ما يقرب من ثلاثة أشهر وأسوأ أسبوع له منذ أواخر نوفمبر 2020، بعد تعزيز عوائد سندات الخزانة الأمريكية مما أدى إلى تراجع جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يحقق عائدات.

انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.60٪ لتصل إلى 1764.40 دولارًا بحلول الساعة 4:26 مساءً بالتوقيت الشرقي (1:36 صباحًا بتوقيت جرينتش). ووصلت لأدنى مستوياتها منذ 30 نوفمبر 2020 كما انخفضت الأسعار بنسبة 3 ٪ خلال الأسبوع حتى الآن.

واصلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية اتجاهها التصاعدي، بعد أن بلغت أعلى مستوى لها في عام واحد في وقت سابق من الأسبوع. وبدا الدولار أيضًا على وشك إنهاء الأسبوع بتحقيق مكاسب، حيث ارتفع ببطء يوم الجمعة.

واصل المستثمرون استيعاب الارتفاع غير المتوقع في مطالبات تعويضات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، وهو نذير محتمل للنمو البطئ لفرص التوظيف للشهر الثاني على التوالي بشكل يطغى على الانخفاض الأخير في إعداد الإصابات الجديدة بكوفيد-19.

عاجل: بيانات اقتصادية جديدة توضح استمرار ضعف الاقتصاد الأمريكي

ومع ذلك، تجاوز عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 على مستوى العالم 110 ملايين حالة اعتبارًا في 19 فبراير، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

في غضون ذلك، ذكرت بيانات الجمارك السويسرية الصادرة يوم الخميس أن صادرات الذهب الشهرية إلى الهند بلغت أعلى مستوياتها منذ مايو 2019، على الرغم من أن الصادرات إلى الصين وهونج كونج ظلت عند مستويات منخفضة.

كما شهدت المعادن النفيسة الأخرى خسائر يوم الجمعة، حيث تراجعت الفضة بنسبة 0.6٪، بعد انخفاضها بما يزيد عن 1.8٪، وهو أسوأ مستوى لها منذ منتصف يناير 2021، خلال الأسبوع حتى الآن. وتراجع البلاتين بنسبة 0.7٪، بينما تحرك نحو تحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي، وتراجع البلاديوم بنسبة 0.3٪.

يقول جيفري جوندلاش، بمركزه المحايد على الذهب لأكثر من 6 أشهر، إن التحفيزات الوافدة للسوق ستصب في صالح عملة بتكوين في ظل قوة التدفق المؤسسي للعملة الرقمية، ولكن يكون في صالح الذهب بدرجة كبيرة.

عاجل: بلاك روك، بأصول تصل لـ 8.6 تريليون دولار، يتحدث عن بتكوين

بينما تتخارج الصناديق الكبرى التي رفعت الذهب للمستويات القياسية في الوقت، في ظل تألق الأصول ذات العائد القوي، والثقة في التعافي الاقتصادي.

عاجل: وارن بافيت يخرج من سوق "الذهب" نهائيًا، بصحبة هذا العملاق

وعلى الرغم من محضر الفيدرالي القائل إن البنك المركزي الأمريكي سينتظر تضخم أقوى من المتوقع حتى، لم يستطع سعر الذهب الصعود لـ 1,800 دولار للأوقية.

بينما أعلن إتش إس بي سي (LON:HSBA) استمرار أن الذهب أصبح عاجزًا، وتحول مستوى 1,800 دولار للأوقية لمقاومة على المدى الطويل. وسيظل هذا معلقًا بأداء مؤشر الدولار الأمريكي.

عاجل: وزيرة الخزانة الأمريكية تتحدث عن التحفيز، وتحذر

الرسم البياني لليوم: ماذا ينتظر مؤشر الدولار؟

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق