الذهب يتجه لأكبر إنخفاض أسبوعي منذ يناير

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر الذهب يتجه لأكبر إنخفاض أسبوعي منذ يناير ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. الذهب يتجه لأكبر إنخفاض أسبوعي منذ يناير

Arabictrader.com - عمق الذهب من خسائره يوم الجمعة بعد انخفاضه إلى أدنى مستوياته في أكثر من سبعة أشهر، وظل في طريقه لأكبر انخفاض أسبوعي له منذ نهاية نوفمبر حيث أدى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى تآكل جاذبية الذهب الذي ليس له عوائد، ودخل الذهب عام 2021 بتوقعات عالية على خلفية ارتفاع قياسي وأكبر مكسب سنوي له منذ عقد. بدلا من ذلك ، بدأ المعدن الثمين في أسوأ بداية له منذ 30 عاما.

وانخفض الذهب إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر يوم الجمعة ، كما تراجعت العقود الآجلة، مما أدى إلى تعميق التباطؤ والهبوط عبر مستوى الدعم الذي يقول المحللون إنه قد ينذر بمزيد من الخسائر.

وتراجع الذهب 0.1 بالمئة إلى 1773 دولارا للأوقية بعدما لامس أدنى مستوياته منذ 2 يوليو عند 1759.29 دولار في وقت سابق من الجلسة، وانخفضت الأسعار الفورية بنسبة 2.9% حتى الآن هذا الأسبوع. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1773.20 دولار.

وقال المحللون الاقتصاديون إن الأسعار تحاول استعادة بعض مكاسبها بعد أن وصلت إلى الدعم الفني عند 1760 دولار، وأضافوا أنه مع ذلك، سيظل الذهب تحت الضغط بسبب التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي العالمي والبيانات الاقتصادية القوية والعوائد المرتفعة واستقرار الدولار، كما أن الارتفاع غير المتوقع في مطالبات البطالة الأمريكية على الرغم من انخفاض الإصابات الجديدة بفيروس كورونا الأسبوع الماضي فشل أيضًا في دعم الذهب.

وتداولت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية بالقرب من أعلى مستوى في عام سجلته في وقت سابق من الأسبوع، وتؤدي العوائد المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، والتي لا تدفع أي فائدة، وإن عوائد السندات ارتفعت بقوة كبيرة في الأسبوع الماضي، وهناك زخم متزايد يمكن أن يرتفع أكثر مع تعافي النمو الأمريكي والعالمي بسرعة أكبر مع طرح لقاحات كورونا، وإن الارتفاع القياسي الأخير في عملة البيتكوين يعمل بمثابة رياح معاكسة للذهب، حيث إنه يتحدى مكانة الذهب كمخزن للثروة ومحفظة متنوعة.

وتراجعت الفضة 0.5% إلى 26.89 دولار للأوقية، وانخفضت بما يزيد عن 1.8% حتى الآن هذا الأسبوع، وهو أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ منتصف يناير، وتراجع البلاتين بنسبة 1.2% إلى 1259.46 دولار، لكن من المقرر أن يسجل مكاسبه الأسبوعية الثالثة على التوالي، بينما تراجع البلاديوم بنسبة 0.3% إلى 2345.36 دولار.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق